.

"الوفاق" البحرينية عن معتقلي "جو": الحقوق لا تُسلب 

أكَّد نائب أمين عام جمعية “الوفاق الوطني الإسلامية” البحرينية الشيخ حسين الديهي الوقوف إلى جانب المعتقلين السياسيين في سجن جو، مؤكدًا أنَّ الحقوق لا تُسلب ولا يمكن التنازل عنها، داعيًا لتحقيق مطالبهم والإفراج الفوري عنهم.

وكان قد بدأ مئات المعتقلين السياسيين في سجن جو الاثنين 7 آب/أغسطس 2023 بإضراب عن الطعام تحت شعار “لنا حق”، مؤكدين أنَّ مطالبهم ليست ترفيهية بل ضرورية جدًا ومن بديهيات الحياة الإنسانية.

وقال الشيخ الديهي: “الحقوق لا تُناقش، بل تُحقق. و إضراب المعتقلين السياسيين في سجن جو يجسد إصرارهم على الحقوق الأساسية والكرامة.وهو يُظهر استماتتهم في النضال من أجل الحرية والكرامة وهو تذكير بأن الحقوق لا تُهمل ولا يمكن تجاهلها”.

وشدَّد على أنَّ القمع والظلم لن يكسر إرادة المعتقلين السياسيين، مشيرًا إلى أنَّهم “في سجن جو يخوضون تحدي الجوع للحصول على حقوقهم، وهذه هي التضحية التي يقدمونها اليوم، وعلى أبناء شعب البحرين الغيارى نصرتهم بكل الإمكانيات المتاحة”. 

ولفت نائب أمين عام جمعية “الوفاق” إلى أنَّ “إضراب المعتقلين السياسيين في سجن جو يُظهر مدى تصميمهم في مطالبتهم بحقوقهم الإنسانية ويجب على النظام أن يسمع صرخاتهم ويحقق مطالبهم وهو من يتحمّل المسؤولية عن أي سوء يقع عليهم”.

وختم الشيخ الديهي: “نحن نقف إلى جانب المعتقلين السياسيين في سجن جو ونؤكد أنَّ الحقوق لا تُسلب ولا يمكن التنازل عنها. وندعو لتحقيق مطالبهم والإفراج الفوري عنهم”.
 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى