.

افتتاح مهرجانات القبيات برعاية وزير السياحة

وطنية – إفتتحت رئيسة لجنة مهرجانات القبيات الدولية سينتيا حبيش، الحفلات الفنية مع الفنان غي مانوكيان في معمل الحرير التراثي في البلدة، برعاية وزير السياحة في حكومة تصريف الاعمال وليد نصار وحضوره الىnbsp;سفير جمهورية مصر الدكتور ياسر علوي، والنواب محمد يحيى، سجيع عطية، احمد الخير وعبد العزير الصمد وعقيلاتهم، واحمد رستم، النائبين السابقين هادي حبيش وكريم الراسي، راعي ابرشية طرابلس للموارنة المطران يوسف سويف، المونسنيور الياس جرجس وعدد من الاباء، عقيلة المدير العام لقوى الامن الداخلي اللواء عماد عثمان السيدة منى، عقيلة النائب السابق مصباح الاحدب السيدة منى، رئيس بلدية القبيات عبدو عبدو، فاعليات سياسية وهيئات امنية وبلدية واجتماعية واعلامية.
nbsp;
حبيش
وألقت سينتيا حبيش كلمة قالت فيها: quot;هذه السنة كان التحدي كبيرا لاحياء ليالي مهرجانات القبيات الدولية. وبالرغم من كل شيء رجعنا لان ارادة الحياة لدينا كبيرة، رجعنا لاننا أولاد منطقة تستحق ان تكون على الخارطة السياحية من الباب الواسع، رجعنا بفضل ارادة شباب وصبايا لا يقبلون الا ان تكون مهرجانات القبيات الدولية في طليعة المهرجاناتquot;.

أضافت: quot;اليوم نفتتح ليالي المهرجانات لعام 2023 بفرح كبير وبحلة جديدة، بفرح وجودكم معنا، بفرح انتظار فنان كبير اليوم لاول مرة يكون على مدرجات مهرجانات القبيات الدولية الفنان الكبير غي مانوكيان. وبحلة اطلاق ليالي المهرجانات من موقع تم ادراجه السنة الماضية من قبل وزير السياحة كمعلم سياحي على لوائح وزارة السياحة، فشكرا معالي الوزير على اهتمامك بالقبيات، وشكرا على كل شيء عملتم وستعملون للقبيات ولعكار وغدا سيكون لنا ولك والحضور الكريم ادراج اول موقع سياحي ديني بعكار على لوائح السياحة الدينيةquot;.

وختمت حبيش موجهة الشكر لمؤسسة الMTV والأستاذ ميشال المر الذي ينقل امسيتنا اليوم مباشرة على الهواء حتى ترى الناس صورة القبيات الليلة.
nbsp;
نصار
ثم ألقى الوزير نصار كلمة نوه فيها بquot;جهود السيدة حبيش واصرارها على عودة المهرجانات للقبيات وعكارquot;، مؤكدا quot;غنى القبيات وعكار بثروات طبيعية وسياحية وبيئيةquot;، ومنوها بquot;دور الاغتراب اللبناني الذي شكل رافعة للوطن في اصعب مرحلة تمر عليهquot;.
nbsp;
وأشار الى quot;اهمية المبادرات الفردية والطاقات الايجابية التي تحول المآسي الى افراح رغم كل المعاناةquot;.
nbsp;
ثم بدأت السهرة مع الفنان مانوكيان وفرقته الذي قدم باقة من الاغاني اللبنانية والعربية وتفاعل الحضور رقصا مع الاجواء، واختتمت السهرة برفع الاعلام اللبنانية على ايقاع اغنية quot;راجع يتعمر لبنانquot; ومن مواعيد المهرجان ليلة اليوم مع الفنان جو اشقر.

nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; ============ر.إ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى