.

اعتقالات في الضفة.. ومستوطنون يقتحمون باحات المسجد الأقصى

اقتحم مستوطنون، صباح الأحد، المسجد الأقصى المبارك، من جهة باب المغاربة بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال، ومنذ ساعات الصباح، نشرت شرطة العدو عناصرها ووحداتها الخاصة في باحات المسجد الأقصى وعند أبوابه، لتأمين الحماية لاقتحامات المتطرفين.

وذكرت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس المحتلة، أنّ عشرات المستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى، ونظموا جولات استفزازية في باحاته، وأدوا طقوسًا تلمودية في منطقة باب الرحمة شرقي المسجد.

وتواصل شرطة الاحتلال فرض قيودها على دخول المصلين الوافدين من القدس والداخل المحتل للأقصى، وتُدقق في هوياتهم وتحتجز بعضها عند أبوابه الخارجية، وتبعد العشرات عنه لفترات متفاوتة.

وكثّف المقدسيون دعواتهم للحشد والرباط الدائم في المسجد الأقصى، لإفشال مخططات الاحتلال والمستوطنين التهويدية، بما فيها موجة الأعياد اليهودية المقبلة.

ويتعرض المسجد الأقصى يوميًا عدا الجمعة والسبت، إلى سلسلة انتهاكات واقتحامات من المستوطنين، بحماية شرطة الاحتلال، في محاولة لفرض السيطرة الكاملة على المسجد، وتقسيمه زمانيًا ومكانيًا.

إلى ذلك، أعلن نادي الأسير الفلسطيني عن اعتقال قوات الاحتلال، الليلة الماضية وحتّى فجر اليوم، 9 مواطنين على الأقل من الضّفة، وتوزعت عمليات الاعتقال على محافظات نابلس، طولكرم، الخليل، جنين، رام الله، والقدس.

ولفت نادي الأسيـر إلى أنّ حالات الاعتقال بلغت منذ بداية العام الجاري، وحتّى تموز المنصرم أكثر من 4400 حالة.

والمعتقلون هم:

١. حسني عوض- نابلس
٢. جمال عماد ذياب- دير استيا قرب سلفيت
٣. مراد سعدي القواسمي- الخليل
٤. ليث حدرب- عتيل قرب طولكرم
٥. خالد غسان تايه- طوباس
٦. ساهر ملحم- كفر راعي قرب جنين
٧. يعقوب محمد النعسان- المغير شرق رام الله
٨. أحمد تيسير مطاوع- شقبا غرب رام الله
٩. يزن عياد حسان- شقبا

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى