.

اختتام دورة قرآنية صيفية في القرنة العكارية المفتي زكريا: اننا أمة تريد العفة والطهارة

وطنية ndash; عكار ndash; اختتمت الدورة القرٱنية الصيفية للصحابي عثمان بن عفان باحتفال اقيم ، في ساحة مبنىnbsp; قاعة بلدية القرنة العكارية، وتم الاحتفاء بتخريج اكثر من مئتي طالب وطالبة شاركوا في الدورة.

حضر الاحتفال مفتي عكار الشيخ زيد بكار زكريا ، رئيس صندوق الزكاة في عكارnbsp; اسامة الزعبي، القارىء الشيخ عبد الرحيم زكريا، المفتش الديني الشيخ خالد إسماعيل،nbsp; رئيس مركز الدفاع المدني في الصدقة علي علوان، ولفيف من العلماء والمشايخ، والاساتذة وشخصيات واهالي الطلاب.

بدأ الحفل بتلاوة للقارىء الشيخ nbsp;زكريا، فوصلات إنشادية دينية لعدد من المشايخ .

قدم للحفل الشيخ عبد الرحمن الحاج، ثم nbsp;تحدث المفتي زكريا فقال: quot;نلتقي اليوم في روضة من رياض القرآن الكريم في هذه البلدة الطيبة المباركة التي أعادت واستعادت صيت وذكرى العلم والعلماء وحفظة القرآن.quot;nbsp;
nbsp;

وتابع: quot;نشهد تخريج ثلة من أبنائنا وبناتنا في دورة قرآنية، حيث سمعنا من الطلاب ما يثلج الصدور، لندرك أن المؤامرات التي يصرف عليها المليارات لن تحقق مبتغاها بوجود هكذا جيل. اعلم أخي المسلم إنه لو أصابك الملل والضجر عند سماعك القرآن الكريم فإنك تعاني من مرض لا تكشفه أجهزة الطب، لانك حين لا تأنس بكلام الله ولا ترتاح لكلامه فإن بك مرضا عظيما، في قلوبهم مرض فزادهم الله مرضاً، فعليك أن تتخلص من هذا الداء بأسرع وقت، وعليك التحلي بالارادة إرادة العلم ارادة الحفظ.

اضاف: quot;نحن على بعد أيام قليلة من ذكرى قادمة، ذكرى إنفجار التليل وذكرى انقضت وهي تفجير مرفأ بيروت، نحن نريد الحياة بينما أرادوا لنا الموت، وأرادوا ان نشم رائحة البارود والموت، ونحن نريد أن نشم عبق القرآن، نعم إنها إرادة العلم والحفظ بينما أرادوا لنا الجهل والخرابquot; .

واكد quot;اننا أمة لا تنكسر لأن فينا الإرادة الخيرة، هم يخططون ويمكرون ويكيدون وليس آخره ما شاهدناه من خزي مردود عليهم بتوقيع عدد من نواب الأمة على إبطال مادة تجرم الفاحشة فإننا نصر على أننا أمة تريد العفة والطهارةquot; .

وقال: quot;أختي المسلمة.. سواء كنت أماً أو معلمة أو ربة منزل كوني على يقين بأن الهجمة كبيرة وأنتnbsp; مستهدفة، فهم يريدون نزع حجابك وإخراجك من عرينك من خلال جمعيات ومنظمات مشبوهة، ونتفاجأ ما nbsp;الذي يؤرقهم؟ هل أبكاهم مشهد أم ابنها يتعاطى المخدرات ، أو مشهد امرأة لا تستطيع أن ترى زوجها المسجون ظلما في سجون رومية منذ عدة سنوات دون محاكمة أو سؤال؟quot;.

اضاف: quot;لم يؤرقهم مشهد الأم العاجزة عن علاج زوجها أو ابنتها أو مشهد الفتاة التي لم تستطع الذهاب إلى جامعتها وأن تدفع قسطها لضيق الحال، ولكن أرقهم فتاة لبست حجابها وجلبابها وامراة تطيع زوجها وتعرف معنى الزوجية، أرقهم زوجة مطيعة لزوجها وبنت تبر والديها وتحفظ عائلتها…هذا الذي أرقهمquot;.

واكد انها quot;معركة بين الخير والشر ومعركة بين الفضيلة والرذيلة، وانبرينا لها بوجود الأم ودورها وبوجود هذه الدورات العلمية القرآنية التي تخرج حملة وحفظة القرآن ومنهم مشاركون في المسابقات الدولية ورفعوا اسم وطنهم لبنان حين ظن البعض ان اسمه مرتبط بالرذيلة والفاحشةquot; .

وقال: quot;بوركت جهود القائمين على الدورات القرآنية والشرعية، والحسرة على كل أب أو أم لم يلتحقوا بهذه القافلة، قافلة الأخيار، ولم يستيقظوا على ابنهم الا وهو يتعاطى إبرة مخدرة أو على رصاصة اطلقها تسببnbsp; بأذى لغيره، إن الأب والأم مسؤولان عن رعاية أولادهما وتوجيههم توجيها ايمانياً. لا بد هنا ومن الواجب رقابة الابناء ومتابعتهم وعدم تركهم أمام وسائل التواصل بكل اشكالهاquot;.

وختم: quot;نسال الله أن يبارك في جهود القائمين على هذه الدورات، وأن يبارك المعلمين والمعلمات ونشكر لكم تشجيعكم لأبنائكمquot;.

وتخلل الحفل عروض خطابية لعددٍ من طلاب الدورة . وفي الختام قدمت الجوائز المالية للطلاب ووزعت الحلوى على الحضور والتقطت الصور التذكارية .

nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp; =========== ن.م

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى