.

الإمارات تنفي إرسال أسلحة لأحد طرفَي النزاع في السودان

وطنية – نفت أبوظبي اليومnbsp;quot;بشكل قاطع وحاسمquot; ما أوردته صحيفة quot;وول ستريت جورنالquot; الأميركية لجهة إرسال الإمارات أسلحة لأحد طرفَي النزاع في السودان ضمن شحنة مساعدات، مشدّدة على quot;عدم انحيازهاquot; في هذه الحرب لأيّ طرف وسعيها لإنهائها.

وأكّدت مديرة إدارة الاتصال الاستراتيجي بوزارة الخارجية الإماراتية عفراء محش الهاملي quot;رفض دولة الإمارات بشكل قاطع وحاسم الادّعاءات حول قيامها بتزويد أطراف الصراع في السودان الشقيق بالأسلحة والذخيرةquot;.

وشدّدت العاملي في بيان نشرته وزارة الخارجية واوردته quot; وكالة الصحافةالفرنسية quot;، على quot;عدم انحياز دولة الإمارات إلى أيّ طرف في النزاع الحالي في السودان، وأنّ الدولة تسعى إلى إنهاء الصراع، وتدعو إلى احترام سيادة السودان الشقيقquot;.

وكانت صحيفة quot;وول ستريت جورنالquot; الأميركية نقلت الخميس عن مسؤولين أوغنديين قولهم إنّهم عثروا في الثاني من حزيرانnbsp;على أسلحة في طائرة شحن كان يُفترض أن تنقل مساعدات إنسانية من الإمارات إلى اللاجئين السودانيين في تشاد.

وجاء في المقال quot;بدلاً من المواد الغذائية والإمدادات الطبية المذكورة في بيان الطائرة، قال مسؤولون أوغنديون إنهم عثروا على عشرات الصناديق البلاستيكية الخضراء في مخزن شحن الطائرة، مليئة بالذخيرة والبنادق الهجومية والأسلحة الصغيرة الأخرىquot;.

وأكّد المسؤولون الأوغنديون، بحسب الصحيفة الأميركية، أنّه quot;سُمح للطائرة الإماراتية بمواصلة رحلتها إلى مطار أم جرس الدولي بشرق تشادquot;، مشيرين إلى أنّهم تلقّوا لاحقًا quot;أوامر من قادتهم بوقف تفتيش الطائرات الآتية من الإماراتquot; والعابرة في أوغندا.

nbsp;

nbsp;

nbsp; nbsp;=========

nbsp;

nbsp;

nbsp;

nbsp;

nbsp;

nbsp;

nbsp;

nbsp;

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى