.

مئة حكاية وحكاية (من كل زمن…حكاية) كتاب جديد للزميل علي بدرالدين

وطنية – صدر للزميل علي بدرالدين كتاب جديد بعنوان مئة حكاية وحكاية ( من كل زمن …حكاية) يحتوي على 270 صفحة من الحجم الوسط. قدمت له الكاتبة والباحثة والشاعرة والفنانة التشكيلية العراقية سارة السهيل التي رسمت صورة الغلاف والدكتور علي شعيب.

وكتب بدرالدين في مقدمة كتابه : quot;حاولت قدر المستطاع مقاربة حكايا الناس ومروياتهم وأمثالهم واسقاطها على الواقع السياسي والإقتصادي والإجتماعي للشعب اللبناني، وتبين بشكل واضح وصريح، أن الحاكم، إن كان سلطانا أو ملكا أو أميرا أو واليا أو في أي موقع سلطوي، وفي كل زمان ومكان هو متسلط ومستبد وجشع وظالم وفاسد).
nbsp;
وكتبت السهيل:quot;إنه كتاب رائع لكاتب كبير متمكن من لغته وقلمه، وقبل كل هذا فكره وذكاؤه المستنيران اللذان nbsp;إشتهر بهما اهل الجنوب في لبنان.وقد أدهشني تحليله السياسي وربطه الأحداث المعاصرة بقصص من التراث والتاريخ، ضاربا عصفورين بحجر واحد وهو اسلوب سردي تحليلي تعليمي وثقافي في آن واحدquot;.
nbsp;
في حين كتب الدكتور شعيب quot;مئة حكاية وحكاية nbsp;ليس الأول ولن يكون الأخير فالمؤلف السيد علي بدرالدين هو من أصحاب التجارب في الحياة ومن أصحاب العقول الراجحة والأفكار المتميزة، فهو صحافي له في الكتابة ميزة لا تضاهى…فهو يملك بصيرة نافذة ومخيلة جليلة وجريئة في آن…إن تفاني السيد علي بدرالدين في توثيق تاريخ المجتمعات nbsp;من خلال الأمثال والحكايات والأغاني يجعل منه كتابا مرموقا ، يحتاجه كل بيت وكل مكتبة، ويستحق كل الثناء والإحترامquot;.
nbsp;
وكان صدر للؤلف: quot;الإغتراب اللبناني آلام وأمالquot;،quot;الشرقية تاريخ ورسالةquot;، quot;أحمد طرابلسي مسيرة جهاد وعطاءquot; وquot;الإغتراب اللبناني تاريخ وطنquot;.

nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; ==============

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى