.

المطران الحداد ترأس قداس عيد السيدة في جون: لا تتركوا جون تموت إجتماعيا وعلينا التمسك بتقاليدنا وعاداتنا وأرضنا

nbsp;

وطنية -nbsp;ترأس راعي أبرشية صيدا ودير القمر لطائفة الروم الكاثوليكnbsp;المطران إيلي بشارة الحداد، في كنيسة سيدة الإنتقال في جون، قداسا إحتفاليا لمناسبة عيد إنتقال السيدة العذراء، حضره النائبان فريد البستاني وغسان عطالله، ممثل رئيس حزب quot;الوطنيين الأحرارquot; كميل دوري شمعون كميل زيادة، رجل الأعمال نبيل خرياطي، السيد سليم ضومط ومخاتير جون: سمير عيسى ومتري لطيف ويوسف مارون وحشد من أبناء الرعية والأهالي.nbsp;وعاون المطران الحداد في القداس كاهن الرعية الأب المخلصي بول دميرجيان والأب حنا كنعان وكهنة.

وبعد تلاوة الإنجيل المقدس، ألقى المطران الحداد عظة من وحي المناسبة، شدد فيها على quot;التمسك بمريم العذراء، وبالصلاة لنكون قديسين بكل معنى الكلمة، وللتعرف على يسوع المسيح أكثرquot;.

ودعا الحداد quot;أبناء جون، مسيحيين ومسلمين، الى تفعيل حضورهم في البلدة، لا أن يقتصر فقط في المناسباتquot;، وقال: quot;لا تتركوا جون تموت اجتماعيا، فعلينا التمسك بتقاليدتنا وعاداتنا وأرضنا، وبالوحدة الوطنية والعيش المشتركquot;، منوها ب quot;الأخوّة والتعايش في جون، التي هي نموذجnbsp;كبيرnbsp;في المنطقة وفي لبنانquot;. كما دعاهم الى quot;ممارسة حقوقهم الوطنية في الانتخاب وتثبيت الوجود لننقذ لبنان ونحافظ على نموذج العيش الواحدquot; .

========== ر.ع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى