.

اللقاء اللبناني- الفلسطيني المشترك: حرصاء على رفض التوطين وحق العودة

وطنية – عقد اللقاء المشترك لهيئة تنسيق لقاء الأحزاب والقوى والشخصيات الوطنية اللبنانية، وتحالف القوى والفصائل الفلسطينية،nbsp; اجتماعه الدوري في مقر quot;حزب البعث العربي الإشتراكيquot; في بيروت.

وأكد البيان الصادر quot;الحرص على أكبر قدر من التفاهم و الوحدة الفلسطينيةquot;، ولكنه رفض quot;حملة الإعتقالات التي تنفذها أجهزة أمن السلطة الفلسطينية والتي تطاول كوادر ونشطاء المقاومةquot;.

واعتبر أن هذه السياسة quot;إنما تصب في مصلحة مخطط الإحتلالquot;.

ودعا إلىnbsp;quot;التوقف عن مواصلة هذه السياسة وإطلاق جميع المعتقلين السياسيينquot;.

كما وأكد البيان quot;أهمية تعزيز مسار الأمن والإستقرار في مخيم عين الحلوة، والإلتزام بإتفاق التهدئة الذي أدى إلى وقف إطلاق النار، عبر تسهيل ومساعدة عمل اللجنة المكلفة بالتحقيق للوصول إلى الحقيقة، وتسليم المتورطين إلى الجهات الأمنية والقضائية اللبنانية، بما يطوي صفحة التوتر ويؤمّن الإستقرار، ويفوّت الفرصة على المصطادين في المياه العكرة والساعين إلى بقاء المخيم في حالة عدم استقرار، بما يخدم أعداء القضية الفلسطينية، وفي مقدمهم كيان العدو الصهيونيquot;.

وكذلك أكد اللقاءnbsp;أن quot;خلاص الشعبين اللبناني والفلسطيني من محنتهما لا يمكن أن يتحقق إلا بعودة الشعب الفلسطيني إلى أرضه التي هُجّر منها، من خلال مواجهة العدو الصهيوني وصولاً إلى التحرير؛ السبيل الوحيد لتحقيق هذا الهدف هو المقاومة المسلحة، التي يجب أن تلقى كل الدعم والتأييد، كما يفعل غالبية الشعبين اللبناني والفلسطيني، بعكس ما حاولت تصويره بعص الوسائل الإعلامية منذ عدة أيام في حادثة الحكالةquot;.

وختم: quot;إن اللقاء اللبناني- الفلسطيني المشترك يؤكد حرصه على رفض التوطين وتأكيده على حق العودة، من خلال المقاومة التي وُجدت لخدمة قضايا شعبها المحقة و العادلةquot;.

nbsp;

=======

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى