.

مشنتف نعى سليمان كنعان: خسارة كبيرة لا تعوض

وطنية – نعى رئيس حزب quot;الحركة اللبنانيةquot; المحامي الدكتور نبيل مشنتف في بيان باسمه وباسم الحزب، نائب جزين السابق الدكتور سليمان كنعان، وقال: quot;غاب واحد من انبل الوجوه الانسانية والوطنية والنيابية والطبية، ترك غصة في قلوب أصدقائه ومحبيه الذين عرفوا طينته اللبنانية الصافية بلا زغل ولا مراوغة. دخل السياسة من بابها الواسع لانه ولد بالفطرة على الخدمة العامة وترعرع في بيت كبير كان مركز القمة في الوطنية وفي السياسة، فجده كان الزعيم الوطني الكبير سليمان بك كنعان الذي وقف بوجه الاستعمار التركي والانتداب الفرنسي، وكان من مؤسسي دولة لبنان الكبير مع مثلث الرحمات البطريرك الحويك، وعمه الزعيم مارون كنعان الذي كان من رعيل الاستقلال الاول الذي انشاء العلم اللبنانيquot;.

اضاف: quot;في هذا البيت الكبير الزاخر بالعلم والوجاهة nbsp;والعظمة ولد الدكتور سليمان كنعان وملعقة الذهب في فمه، فما استساغ الذهب ورمى الملعقة جانبا وعاش للناس بينهم ومعهم، عمل لهم دون نفسه من خدمات طبية شاملة الى توظيف وطرقات وكهرباء وماء الخ.. كان دمث الأخلاق وديع الطباع متواضعا تواضع الكبار لصيقا بابناء منطقته وأصدقائه يشاركهم أفراحهم وأتراحهم، انه من طينة السياسيين القديسين الذين يضحون في سبيل خدمة الوطن والشعب. يا دهر يا غدار أهكذا يسقط صاحب الخلق الرضي والطبع الريان والابتسامة البريئة ويصبح سليمان كنعان نعيا على الورق وحديثا في المجالس؟ لا تبك يا جزين ابنك فإن مآثره الطيبة ستخلدك.

وختم: quot;بموته خسر لبنان والسياسة اللبنانية وعائلته خسارة كبرى لا تعوض. فسلام عليك أيها القريب والصديق عدت قبل اوان المغيبquot;.

nbsp;

nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp; ========م.ع.ش.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى