.

احتفالية ثقافية لجمعية “تراث طرابلس لبنان” غدا فًي أسواق المدينة

وطنية – دعت رئيسة جمعية quot;تراث طرابلس لبنانquot;nbsp;جمانة شهال تدمري إلى المشاركة في nbsp;الاحتفالية الثقافية الثانية في أسواق طرابلس، العاشرة من قبل ظهر يوم غد السبت.

وأعلنت تدمري، في بيان، انه quot;سيتم إطلاق موكب موسيقي استعراضي مع مسيرة جوالة في أسواق طرابلس التراثية القديمة، استكمالا لنشاطات الجمعية السياحية المقررة لشهر أب، مشيرة الى quot;أن نقطة الانطلاقnbsp; ستكون من درج الاويسية المعروف بدرج نوح في حارة البقاعي الذي يربط ما بين قلعة طرابلس والأسواق القديمة في محلة باب الحديد عند طلعة السمك، وخلال نصف ساعة من الزمن، ستجوب المواكب الموسيقية أسواق طرابلس التراثية لجذب الانتباه إلى فرادة الهندسة المعماربة التراثية للمدينة، ولتسليط الضوء على المهن الحرفية المتواجدة فيها. وعند الساعة العاشرة والنصف سيصل الموكب إلى باحة السوق العريض حيث سيكون هناك عرض موسيقي ملفت بالإضافة إلى عرض فنون تشكيليةquot;.

وأكدت أن quot;هذه الفعالية تهدف إلى جذب الإنتباه إلى مدينة طرابلس المنسية في الموسم السياحي رغم اختيارها أخيرًاnbsp;عاصمة للثقافة العربية لعام 2024، ولتسليط الضوء على خصائصها التراثيةnbsp; المميزة بالإضافة إلى تنشيط الحركة الاقتصادية في المدينةquot;.

nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp; ============ ن.م

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى