.

افتتاح شارع باسم محافظ الشمال السابق رياض قاوقجي في طرابلس والكلمات استذكرت مناقبيته ودوره في تنمية المدينة

وطنية – أطلق مجلس بلدية طرابلس اسم محافظ الشمال السابق رياض قاوقجي على شارع رئيسي في طرابلس تخليداً لذكراه، واقيم بالمناسبة حفل الافتتاح في الشارع الممتد من محاذاة الملعب الأولمبي بالضم والفرز، بالقرب من ساحة القدس باتجاه المعرض، في حضور رئيس البلدية المهندس أحمد قمرالدين، الرئيس السابق لـquot;لجنة تسمية الساحات والشوارع في المجلس البلديquot; الدكتور الصيدلاني ابراهيم حمزة وعائلة الراحل وشخصيات أكاديمية واجتماعية وتربوية واعلامية.

قاوقجيnbsp;

استهل الاحتفال بالنشيد الوطني، ثم تلاوة الفاتحة عن روح الراحل، القى بعدها الإعلامي يقظان قاوقجي كلمة العائلة وquot;لجنة تخليد ذكرى المحافظ قاوقجيquot;، شكر فيها بلدية طرابلس ومجلسها البلدي والدكتور حمزة، على هذه اللفتة، وقال: quot;طرابلس تكرم رمزا من رموز مدينتنا الحبيبة الذي ترعرع فيها الى ان تسلم مهامه كمحافظ للمدينة والشمال في ظل ظروف صعبة وسط أهوال الحرب الأهلية التي عصفت بلبنان، وتكريم المحافظ السابق المحامي قاوقجي هو تكريم لرجالات وطنية رحلت تاركة بصمات لافتة وهامة على الصعيد الوطني والإنساني والاجتماعيquot;.

حزوريnbsp;

وألقى الدكتور محمد حزوري كلمة أصدقاء المحافظ الراحل قاوقجي، أشاد فيها بـquot;مناقبية الراحل ودوره في تنمية المدينة ورعايتها خلال الحرب الأهليةquot;. وشكر حزوري quot;رئيس ومجلس بلدية طرابلس على هذه اللفتة التي تعكس صورة طرابلس الحضارية ودورها الرياديquot;.

قمرالدينnbsp;

ثم القى المهندس قمرالدين كلمة، نقل فيها تحيات quot;زملائي اعضاء المجلس البلدي، لا سيما وان هذه المناسبة عزيزة على قلوب كل الطرابلسيين، فلا يسعني الا ان استذكر ما يمثله الراحل من قيم ومبادئ lrm;لا تخفى على احد في طرابلس وفي العالمين العربي والاسلاميquot;، وقال: quot;كان المحافظ قاوقجي مثالاً يحتذى به، أحب طرابلس وبادلته الحب، وان تسمية شارع في مسقط رأسه في طرابلس الفيحاء باسمه لا تفيه حقه، إنما هي مجرد عربون تقدير بسيط لما قدمه الفقيد لاهله وشعبه، حيث عاش كبيرا في اخلاقه وقيمه ومات كبيرا بين اهله واحبائه. فنسأل له الرحمة والمغفرة، وشكرا لجميع الحضور ونخص بالشكر عائلة الفقيد وجميع الأصدقاءquot;.

وأختتم الاحتفال بازاحة الستارة عن اللوحة التذكارية، وأخذت صورة عائلية مع قمرالدين.

nbsp;

nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp; =========م.ع.ش.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى