.

رئيس ندوة العمل عرض مع القائم بأعمال السفارة السورية ملف النازحين

وطنية – إستقبل القائم بأعمال السفارة السورية في لبنان الدكتور علي دغمان، رئيس ندوة العمل الوطني المستشار رفعت ابراهيم البدوي، على رأس وفد من مكتب الرئاسة في الندوة ضم نائب الرئيس الدكتور محمود فقيه وماهر يعقوب ومالك حجازي.

وأوضح البدوي في بيان، أن quot;جرى خلال اللقاء، البحث في الأمور التي تهم البلدين والشعبين الشقيقين اللبناني والسوري، وبالاخص ملف النازحين السوريين. وتم التطرق الى موضوع تطوير العلاقات بين البلدين، في مختلف الصعد السياسية والاقتصادية والثقافية والفنية، والعمل على تبادل الخبرات، وتفعيل السبل الكفيلة بتعزيز المنعة والتصدي للهجمة الاميركية الغربية، وضروة البحث عن الحلول الناجعة، للحد من آثار الحصار الاقتصادي الاميركي الجائر على سوريا ولبنان، وذلك بعد تعمد فاضح من الادارات الاميركية الاوروبية، تسييس المساعدات الانسانية وممارسة الابتزاز السياسي على لبنان وسوريه، من خلال منع عودة النازحين السوريين الى سوريه، و الاصرار على خنق وتجويع شعب البلدين الشقيقينquot;.

وأفاد البيان أن دغمان quot;شرح لوفد الندوة الموقف السوري الرسمي، مبدياً كل التعاون مع الجهات اللبنانية الرسمية، وتقديم التسهيلات اللازمة، لتأمين عودة النازحين السوريين الى وطنهم سوريا، كما ابدى التأييد الكامل لجهة تتعزيز العلاقات الاخوية وعلى مختلف الصعد بين لبنان وسوريه، مؤكدا في الوقت عينه على احترام خيارات المسؤولين و الشعب اللبناني، واحترام السيادة اللبنانيةquot;.

وفي نهاية اللقاء، تم الاتفاق على مواصلة اللقاءات والتعاون المشترك بين الطرفين.

nbsp;

nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp; =============إ.غ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى