.

لوكاشينكو: واشنطن وأتباعها يدمرون منظومة الأمن الدولي

وطنية – أكد الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو أن الولايات المتحدة وأتباعها يدمرون بممارساتهم نظام الأمن الدولي، ودعا العالم للوقوف جبهة واحدة في وجه المحرضين على إثارة حرب عالمية، كما نقلت quot;روسيا اليومquot;.

وقال في المؤتمر الدولي لمناهضة الفاشيةnbsp;في مينسك: quot;لقد حان الوقت الذي يتعين فيه على جميع أصحاب النوايا الحسنة أن يتحدوا للعمل كجبهة موحدة ضد المحرضين على حرب عالمية جديدةnbsp;، ممن رفعوا مرة أخرى رايات الفاشية والنازيةnbsp;. ونحن نرى بأعيننا كيف تسعى الولايات المتحدة وأتباعها، في محاولة للحفاظ على الهيمنة العالمية وعرقلة تنمية الدول التي تراها منافسة، تدمير نظام الأمن العالمي، ويكررون سيناريوهات الثورات الملونة والصراعات المسلحة في جميع القارات، ويتدخلون بشكل صارخ في شؤون الدول المستقلةquot;.

أضاف : quot;أن الولايات المتحدةnbsp;وأتباعها يعيدون كتابة تاريخ الحرب العالمية الثانيةnbsp;، وعلى مستوى الهياكل الأوروبية، يتبنون قرارات ومراسيم تبرئ ساحة مجرمي الحرب النازيين، ويحملون اللوم على شن هذه الحرب، والمذبحة الأكثر دموية في تاريخ البشرية، على الاتحاد السوفياتيquot;.

وتابع : quot;إننا نرى ثمار هذه السياسة اليوم في أوكرانيا، حيث تم إنشاء نظام قاس كاره للبشر يمشي على خطى الفاشية ويطلق العنان لحرب أهلية في البلاد، ومستعد للقتال من أجل مصالح الولايات المتحدة حتى آخر أوكرانيquot;.

===========س.ع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى