.

شوارع البحرين تنصُر المُعتقلين المُضربين عن الطعام

عبّر البحرينيون أمس الجمعة عن تضامنهم الكبير مع المعتقلين السياسيين المضربين عن الطعام في سجن جو المركزي.

العلامة الشيخ محمد صنقور أعلن في خطبة الجمعة التي ألقاها في جامع الإمام الصادق (ع) في الدراز تضامنه مع السجناء، ودعا إلى إنهاء معاناتهم وإطلاق سراحهم جميعًا من “منطلق إنساني”، معتبرًا أنّ “ما لا تسعه الحسابات السياسية تسعه الإنسانية، والدين والفطرة والإنسانية تحتم العمل لإنهاء ملف السجناء بعيدًا عن الحسابات السياسية”.

وتابع “نحن على ثقة بأنّ العقلاء في مختلف المواقع سوف يسعون من منطلق لمعالجة هذه القضية”، مضيفًا أنّه سوف يؤدي معالجة هذا الملف إلى انتشار أجواء التفاؤل.

وعلى الأرض، انطلقت مسيرات ووقفات حاشدة في عدة مناطق في البحرين دعمًا للمعتقلين في إضرابهم المفتوح عن الطعام، من أجل انتزاع حقوقهم من السلطة، وتنديدًا بالسياسات القمعية والتعسفية التي تُمارس بحقهم.

في سماهيج، جابت مسيرة حاشدة شوارع المنطقة، حيث أطلق المشاركون فيها الشعارات الداعمة للمعتقلين وصمودهم البطولي، كما رفعوا صور المرجع الوطني الكبير آية الله الشيخ عيسى قاسم وأطلقوا الهتافات المؤيدة له.

وأطلق المشاركون الهتافات المنددة بالكيان الصهيوني والولايات المتحدة الأميريكية.

وفي بني جمرة، نظم الأهالي وقفة تأييد للمعتقلين في السجون، ورفعوا صور آية الله قاسم والقادة المعتقلين والناشطين على وقع الهتافات المؤيدة لهم، كما جابت مسيرة الشوارع الرئيسة في المنطقة.
 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى