.

الجيش السوداني استهدف قاعدة كرري في أم درمان والدعم السريع يعلن قرب انتهاء المعارك

وطنية – استهدفت وحدات المدفعية الثقيلة المتمركزة شمالي أم درمان في قاعدة كرري العملياتية، صباح اليوم nbsp;نقاط انتشار قوات الدعم السريع في عدد من مناطق المدينة.

وشهدت سماء العاصمة الخرطومnbsp;تحليقا لطيران الاستطلاع التابع للجيش السوداني، مع سماع دوي قصف مدفعي عنيف وإطلاق أعيرة نارية بصورة متتالية جراء استمرار المعارك حول محيط سلاح المدرعات ومنطقة الشجرة العسكرية.

إلى ذلك، قالnbsp;الجيش في بيان له، اوردته quot;روسيا اليومquot; :quot;إن 8 أشخاص، بينهم امرأتان، قتلوا وأصيب عدد آخر جراء قصف قوات الدعم السريع لمنطقتي السلمة في الخرطوم وكرري في أم درمانquot;.

وفيما يتعلق بالمعارك في منطقة الشجرة العسكرية، قالnbsp;الجيش إن قواته تمكنت من صد محاولات الهجوم، التي وصفها بالفاشلة، من قبل قوات الدعم السريع على سلاح المدرعات ومجمع الذخيرة.

وذكر أن quot;المعارك في منطقة الشجرة أسفرت عن سقوط مئات القتلى والجرحى، وتدمير 5 مدرعات ودبابة وآليتين مثبت عليهما مدافع مضادة للطائراتquot;، مضيفا أنه quot;استولى على 3 دباباتquot;.

بالمقابل، كشف مستشار قائد قوات الدعم السريعnbsp;مصطفىnbsp;محمد إبراهيم بأن المعركة قاربت على الانتهاء وأن جنودهم يحاصرون سلاح المدرعات.

في غضون ذلك، قال الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في السودان ورئيس quot;يونيتامسquot;nbsp;فولكر بيرتسnbsp;:quot;إن التطورات العسكرية الأخيرة مؤسفة، حيث أن ولايتي جنوب وغرب كردفان تمكنتا من تفادي مواجهات عسكرية واسعة النطاق في الأماكن المأهولة بالسكان خلال الأشهر الماضيةquot; ،nbsp;داعيا إلى quot;وقف كل الأعمال العسكرية وعمليات التعبئة فورا، لرفع المعاناة عن السكان المتأثرينquot;.

===============س.ع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى