.

انقلابيو النيجر يحذرون فرنسا من التدخل بشؤون البلاد الداخلية

وطنية- دعا العسكريون الانقلابيون في النيجر فرنسا إلى عدم التدخل في الشأن الداخلي للنيجر، وذلك بعد يومين على احتجازهم للرئيس محمد بازوم داخل المقر الرئاسي، بحسب ما افادت quot;روسيا اليومquot; .

وفي رسالة مصورة، حذر المتحدث باسم ما يسمى بـquot;المجلس الوطني لحماية الوطنquot; القوات الفرنسية من التدخل في الشأن الداخلي للنيجر، مشيرا إلى أنه لاحظ quot;هبوط طائرة عسكرية فرنسية في المطار الدولي رغم إغلاق الحدود البرية والجوية حتى إشعار آخرquot;.

وكان عسكريون من الحرس الرئاسي في النيجر، أعلنوا امس، في بيان عبر التلفزيون، عزل رئيس البلاد، وإغلاق الحدود وفرض حظر التجول، وتعليق عمل جميع المؤسسات، مؤكدين للمجتمع الدولي quot;التزامهم بسلامة الرئيس بازوم المعنوية والجسدية وفقا لقوانين حقوق الإنسانquot;.

في غضون ذلك، أكدت الرئاسة النيجرية أن quot;عناصر من الحرس الرئاسي حاولت تنظيم تمرد ضد الدولة، لكنها لم تحصل على دعم من القوات المسلحةquot;، موضحة أن quot;الجيش والحرس الوطني مستعدان لمهاجمة العناصر المتورطة في التمردquot;.

واليوم أكدتnbsp;وزيرة الخارجية الفرنسية كاترين كولونا أن quot;رئيس النيجر محمد بازوم بصحة جيدةquot;، وقالت :quot;إن بازوم تحدث مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الجمعةquot;.nbsp;

وشددت على أن quot;الانقلاب في النيجر ليس نهائيا بعدquot;، آملة في أن quot;يستجيب الانقلابيون الذين احتجزوا رئيس البلاد إلى الدعوات الدولية للعودة إلى الحكم الديموقراطيquot;.nbsp;

=========س.عnbsp;

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى