.

اجتماع في دارة النائب الخير في المنية بحث في حل كامل وشامل لمشكلة النفايات

وطنية – المنية – عقد في دارة النائب أحمد الخير في المنية، اجتماع مشترك حضره رؤساء بلديات المنية – ديرعمار – برج اليهودية – مركبتا – وبحنين واللجنة المنتدبة من الحراك الشعبي في المنية ممثلة بالاساتذة محمد عياد، محمد أسوم، جوزيف الحولي ومحمد الدهيبي.
nbsp;
وأوضح بيان ان الاجتماع يأتي quot;في اطار السعي لايجاد حل علمي كامل وشامل لمشكلة النفايات على مستوى اتحاد بلديات المنية على قاعدة تحقيق أكبر نتيجة في اقل ضرر ممكن.وقد تبادل المجتمعون وجهات النظر حول الحلول المقترحة لحل مشكلة النفايات بافضل السبل الممكنة.
nbsp;
وطرحت لجنة الحراك الشعبي في المنية على المجتمعين فكرة اعتماد معامل تعالج العوادم من النفايات وتجعل البلديات تستغني عن المكبات والمطامر مستشهدة بتجارب في لبنان.
nbsp;
من جهتهم، أبدى ممثلو البلديات بالاضافة الى النائب أحمد الخير انفتاحهم على أي طرح ينهي مسالة النفايات، على ان يكون الحل عمليا وقابلا للتطبيق ومستداما، على اعتبار ان الحلول الموقتة غير مجديةquot;.
nbsp;
وفي ختام الاجتماع، قرر المجتمعون القيام بزيارات ميدانية لعدد من المناطق اللبنانية التي كانت لها تجارب ناجحة بمعالجة النفايات، بالاضافة للاطلاع على دراسات علمية للتأكد من إمكانية تطبيق المقترح دون أية عقبات أو محاذيرquot;.

nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; =============

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى