.

لقاء سياسي في النبي شيث.. هيبة واشنطن الدولية تراجعت

اعتبر الباحث السياسي الدكتور بلال اللقيس أن الولايات المتحدة تعاني الفشل في سياستها ومشاكل كثيرة تواجهها، وهي تسعى لإعادة هيبتها دولياً لأن قوتها الخارجية تراجعت بالإضافة إلى مشاكلها الداخلية، بحيث أصبح لديها شرخ كبير بداخلها ما يؤثر على “الدولة العميقة”.

موقف اللقيس جاء خلال لقاء سياسي ببلدة النبي شيث البقاعية، عقدته العلاقات العامة لحزب الله في المنطقة، وحضره عدد من الفعاليات.

وأشار اللقيس إلى أنه على الرغم من محاولات الأمريكي وضغطه لمنع مفاعيل العلاقة السعودية الإيرانية، لكن يبدو هناك تصميم للمضي بها لما فيها من مصلحة فعلية للبلدين.

وفي معرض حديثه عن الوضع الداخلي اللبناني، قال اللقيس إننا أمام نجاح قل نظيره في منطق الصراع الدولي في ملف التنقيب عن النفط والغاز، متسائلاً عن نجاح أحرزه ولو لمرة واحدة خصوم المقاومة في لبنان، بينما تتراكم نجاحات وإنجازات المقاومة على كل صعيد، وتظهر أنها الجهة القادرة على إيجاد ديناميكيات داخلية خصوصًا في موضوع رئاسة الجمهورية. 

ونوه في ختام اللقاء بروح المبادرة والعطاء والتكافل الذي يميز مجتمع المقاومة، وأكد على أهمية تحدي التنمية والاقتصاد في العقد المقبل وضرورة استعدادنا وتهيئنا لذلك. 

وخلُص اللقيس قائلاً: “نحن أمام مرحلة اقتصادية جديدة، ومحور المقاومة أمام نجاحات عديدة وكبرى، ونحن أمام نجاح في المعركة الاقتصادية، حيث إنها بدأت لحظة الشروع في التنقيب”.
 

 

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى