.

“التيار المستقل”: ليدخل النواب الى المجلس قبل نهاية هذا الشهر ولا يخرجون منه الا مع انتخاب رئيس للجمهورية

التيار المستقل

nbsp;

وطنية – اشارnbsp;المكتب السياسي في quot;التيار المستقلquot; في بيان اثرnbsp;اجتماعه الدوري إلكترونياnbsp;برئاسة رئيس التيار اللواء عصام أبو جمرة، الى أنه quot;مرت سنة تقريبا على رفض وتأجيل انتخاب رئيس للجمهورية، والتزايد في تشابك الازمات السياسية والمالية والاجتماعية ونحن نعتقد ونصر على ضرورة ان يدخل النواب الى المجلس قبل نهاية هذا الشهر ولا يخرجون منه الا مع انتخاب رئيس للجمهوريةquot;.

وأشاد المجتمعون بـquot;موقف حاكم مصرف لبنان الجديد nbsp;وسيم منصوري المتشدد بتحريم المس بما تبقى من الاحتياطي الالزامي للمصرف، وهو الموقف الصائب، لو اتخذه الحاكم السابق رياض سلامه منذ عقد من الزمن ، لما كان حلّ بلبنان ما بلغه من غلاء وافلاس وانهيار على كافة المستوياتquot;.

وانتقدوا quot;صمت النيابات العامة على الفضائح التي كشف عنها تقريرnbsp;quot;ألفاريزquot;، وما تم هدره من اموال لاجل تأهيل قطاع الكهرباء -دون ان يتم عمليا-nbsp;وقد بلغ وفق التقرير 48 مليار دولار، رغم انقضاء اكثر من اسبوع على نشرهquot;، معتبرين ان quot;التغاضي عن الفضيحة فضيحة أكثر فظاعة، فهل تم الصفح عنها، واين الذين اقاموا الدنيا واقعدوها سعياً لاصدار التقرير؟quot;.

ولفتوا الى أن quot;مسلسل محاكمات حاكم مصرف لبنان رياضnbsp;سلامة واعوانه انقضى اربعة اعوام على الشروع بها دون نتيجةquot;، سائلين: quot;ألا بد لهذه المحاكمات ان تنتهي ام كتب لها التسويف والمماطلة والتمييع كسواها من ملفات الفساد وفي مقدمها دعوىnbsp;تفجير المرفأ، بهدف طمس الحقائق والغاء الاحكام رغم فظاعة هذه الجرائم المرتكبة بحق لبنان والشعب اللبناني؟quot;.

واستنكر المجتمعون quot;التلاعب بصفقات بواخر الفيول رغم كل ما كشف من هدر وسرقاتquot;، متسائلين: quot;ألا يستدعي خبر تمنع وزير الطاقة عن اخذ عينات من البواخر لعرضها على المختبر والتأكد من مطابقتها للمواصفات، المساءلة والمحاسبة واحالته الى القضاءnbsp;المختص؟ وألا يستدعي اصراره على استقدام البواخر رغم امتلاء خزانات الفيول وقرب وصول الشحنات العراقية طرح سؤال عن خلفيات هذا الإصرار غير البريء؟quot;.

nbsp;

nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; ==========

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى