.

النيابة الاوكرانية: دهم مراكز تجنيد تابعة للجيش في إطار تحقيق مرتبط بالفساد

nbsp;

وطنية – أعلنت النيابة الاوكرانية انه quot;تم دهم أكثر من 200 مركز للتجنيد العسكري في اوكرانيا للقضاء على منظومة فساد تتيح للمجندين الفرار من الجيشquot;، بحسب quot;وكالة الصحافة الفرنسيةquot;.
nbsp;
وقالت النيابة عبر تلغرام: quot;إن قوات الامن عثرت على منظومات فساد واسع النطاق في كل مناطق البلاد تقريبا (…) حاليا، يتم تنفيذ اكثر من مئتي عملية دهم بشكل متزامنquot;.

وأوضحت أن quot;المحققين يشتبهون بتورط مسؤولين في مراكز التجنيد العسكرية، ومسؤولين عن الفحوص الطبية والاجتماعيةquot;.nbsp;
nbsp;
ويلفت التحقيق إلى أنّ quot;مسؤولين ساعدوا مواطنين في الحصول على شهادات إعاقة أو ليتم الاعتراف بعجزهم عن الخدمة موقتا، ما سمح لهم بتأخير الخدمة العسكرية أو تجنبها مقابل دفع رشاوىquot;، بحسب ما أوردت النيابة.
nbsp;
وكان الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي أقال جميع المسؤولين الإقليميين عن التجنيد العسكري في مطلع آب، متحدثا عن quot;نظام يسمح بنقل مجندين بشكل غير قانوني إلى الجانب الآخر من الحدودquot;.
nbsp;
وتابع: quot;إن التجنيد العسكري يجب أن ينظمه quot;جنود كانوا على الجبهة أو لم يعودوا قادرين على البقاء في الخنادق لأن صحتهم لا تسمح بذلك أو باتوا معوقينquot;.
nbsp;
في نهاية تموز اعلنت السلطات الأوكرانية اعتقال مفوض سابق في الجيوش كان مكلفا عملية التعبئة، للاشتباه في أنه اشترى فيلا في إسبانيا بأربعة ملايين يورو، خلال الغزو الروسي لأوكرانيا.

ولم تفصح كييف عن خسائرها منذ بدء الغزو في شباط/فبراير 2022.nbsp;
nbsp;
وتُعتبر محاربة الفساد المستشري في أوكرانيا، التي كانت من أفقر دول أوروبا حتى قبل الغزو الروسي، أحد شروط الاتحاد الأوروبي للحفاظ على ترشح كييف لعضويته.
nbsp;
nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp;================

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى