.

سفارة كوريا وبلدية بيروت وال MTV  – جمعية الحوار والتنمية المستدامة  (DSD) توقع اتفاقية لإضاءة بيروت: 635 ألف دولار أمريكي لتركيب نظام إنارة الشوارع عبرالطاقة الشمسية

وطنية – وقعت سفارة جمهورية كوريا في لبنان وبلدية بيروت وال MTV nbsp;-جمعية الحوار والتنمية المستدامة nbsp;(DSD) اتفاقية لإضاءة شوارع مدينة بيروت تماشيا quot; مع استراتيجية إنارة شوارع العاصمة حيث تساهم الحكومة الكورية من خلال مساهمة عينية بقيمة 635 ألف دولار أمريكي لتركيب نظام إنارة الشوارع عبرالطاقة الشمسيةquot;.

واعلنت سفارة كورياnbsp; في بيان انه quot;سوف يضيىء هذا المشروع حوالي 6 كلم من الشوارع المحيطة بحرش بيروت، بولفارد الرئيس الياس الهراوي واوتوستراد الرئيس اميل لحودquot;.

أقيم حفل توقيع الاتفاقية في الMTV وحضره سفير جمهورية كوريا في لبنان السفير ايل بارك ومحافظ بيروت القاضي مروان عبود nbsp;ومؤسس والمدير التنفيذي لشاشة الMTV – ورئيس ال DSDnbsp; ميشال المر.

بعد حفل التوقيع، توجه السفير بارك ومحافظ بيروت القاضي عبود وميشال المر لزيارة وزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الاعمال القاضي بسام المولوي الذي اكد ان كوريا تقف دائماquot; الى جانب لبنان تعبيراnbsp;عن محبتها للبنان، وانها دائما على استعداد للمساعدة في المشاريع الحيوية ومشاريع سلامة الطرقات والمواطنينquot;.

هذا وشكر محافظ بيروت جمهورية كوريا وسفيرها في لبنان على الاستجابة لطلبه بتركيب نظام إنارة للشوارع عبر الطاقة الشمسية. وقال القاضي عبود: quot;بالشراكة القوية بين السفارة والبلدية وMTV، يمكننا تحقيق الكثيرquot;.

من جهته، قال سفير جمهورية كوريا في لبنان إيل بارك: quot; يسعدني جدًا أن أكون قادرًا على دعم مشروع إنارة شوارع مدينة بيروت هذا العام الذي طلبه محافظ بيروت خلال اجتماعنا الأول العام الماضي. إن إنارة الشوارع هي مسألة حياة أو موت وهذا المشروع سيضمن السلامة لجميع المواطنين ويعزز وضع الشوارع بالاضافة الى إحياء مدينة بيروتquot;.

اضاف:quot; ان الشوارع المختارة في هذه الاتفاقية هي شوارع رئيسية يستخدمها يوميًا آلاف المواطنينquot;. وأكد بارك: quot;نظل ملتزمين الاستجابة للاحتياجات الأساسية في لبنانquot;.

من جهته، أكد ميشال المر انquot; روح الشراكة الدولية التي يمكن أن تحقق فعلاً فارقًا حقيقيًا وهذا ما برهنته اليوم جمهورية كوريا من خلال تبرعها بمبلغ 635,000 دولار أمريكي بهدف إضاءة شوارع بيروت بالطاقة الشمسيةquot;.

nbsp;

nbsp;================
nbsp;

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى