.

حركة “لبنان الشباب” أحيت عيد رقاد السيدة العذراء بقداس في عين صوفر: حين تنهار العائلة وتتفتت نصبح أناسا بلا هوية

وطنية – أحيت حركة quot;لبنان الشبابquot; عيد رقاد السيدة العذراء بقداس إلهيnbsp;في كنيسة سيدة الإنتقال – عين صوفر، ترأسه نائب اسقف الفرزل والبقاع الارشمندريت نقولا حكيم وعاونهnbsp;الأب موريس وهبة، في حضور النائب نزيه متى، ممثلة رئيس حزب الكتائب اللبنانية النائب سامي الجميلnbsp;رئيسة إقليم عاليه ثيودورا بجاني،nbsp;ممثلnbsp;مدير المخابرات العميد الركن طوني قهوجي رئيس مكتب عاليهnbsp;العميد يوسف نجم، رئيس اتحاد بلديات الجرد الأعلى كمال شيا، رئيس بلدية دير الحرف ايلي ابي جودة، رئيس حركة quot;لبنان الشبابquot; وديع حنا وأمينة شؤون المرأةnbsp;في الحركة سمر صهيون ومفوض زحلة والبقاع سونيا جريس، رئيس نادي دير الحرف الرياضي طوني ابي جوده، الاب شكرالله شهوان وفاعليات اجتماعية.

يمين

بعد القداس، أقيم احتفال قدمت له منى عبد الصمد عجيب، وتحدث فيه عضو الهيئة الفخرية في حركة quot;لبنان الشبابquot; بول يمين الذي شكر quot;الأيادي البيضاء على دأبها في إعادة بناء كنيسة سيدة الانتقالquot;.

nbsp;ولفت الى أن quot;المكتب المركزي في الحركة يراقب باهتمام، حدثين مهمين حاليا ويخشى الإنعكاسات السلبية على المفاهيم والثوابت الدينية والإجتماعية وعلى مسيرة الشباب ومستقبل البلادquot;.

وقال: quot;ان حركة لبنان الشباب ترفض رفضا قاطعا كل أشكال ومفهوم المثلية، فهي تؤمن إيمانا ثابتا وواضحا بأن الله قد خلق الإنسان ذكرا وأنثى، وترفض ما يعرف حاليا في بريطانيا quot;بالكلبنةquot;. وتهيب بكل السلطات الدينية والإجتماعية والرسمية والفكرية العمل فورا لتصحيح مسار فهم الحياة، فالحرب العسكرية لا تقارن مع الحرب الإنسانية وتهديم أسسها، إذ حين تنهار العائلة وتتفتت نصبح أناسا بلا هويةquot;.

متى

بدوره، قال متى: quot;لطالما تمثلت امهات وطننا بالعذراء مريم أم الشهيد المسيح وبأننا شهداء في هذا الوطن. ان لبنان بحاجة لحركة لبنان الشباب ولحركات مشابهة، فهي حركة وطنية تحترم بشكل كلي الجيش اللبناني وتعتبر أن قيادة الجيش هي الثابت في هذا الوطن وهو مثال علينا الاقتداء بما فيه من التزام بالوطنquot;.

nbsp;بجاني

من جهتها، شددت ممثلة رئيس الكتائب على quot;صعوبة الوضع الإجتماعي والأمني في هذه الأيام، وإصرار الجميع على الصبر والتحمل والإجماع على المحبة والصلاة لأمنا العذراء من أجل الخلاصquot;.

صهيون

ولفتت أمينة شؤون المرأة في الحركة الى أن quot;عيد انتقال السيدة العذراء يدل بحد ذاته على قدسية الجسد البشري كما هو في سائر الأديانquot;.

وقالت: quot;لقد جعل الله من الإنسان أفضل مخلوقاته، فلا يجوز تحت أي عنوان أو أي حاجة مادية، أن يتحول الانسان إلى نوع آخر من المخلوقات، فحقوق الإنسان تجعل منه أقوى وأفعل وقادر على الانجاز بما يتلاءم مع إنسانيته كما قصد الله منذ البدء. هذه هي التوعية المطلوبة من الجميع في ظل المتغيرات الجديدةquot;.

تكريم

وتخلل الاحتفال تسليم الارشمندريت نقولا حكيم وفاليري مارون من جوقة حمانا درعين تكريميتين.

nbsp;

nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp; nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;=========

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى