.

نائب رئيس مجلس السيادة في السودان التقى رؤساء البعثات الديبلوماسية المقيمة في بورتسودان : الديموقراطية لا تأتي عبر فوهة البندقية بل عبر صناديق الاقتراع

وطنية – وزعت السفارة السودانية في بيروت، بيانا لوزارة الخارجية، ورد فيه quot;ان نائب رئيس مجلس السيادة مالك عقار التقى يوم الثلثاء في 22/8/2023 رؤساء البعثات الديبلوماسية المقيمة ببورتسودان ورؤساء وكالات الامم المتحدة، في حضور السيد وزير الخارجية ووكيل وزارة الخارجية.
nbsp;
قدم سيادته تنويرا للسادة اعضاء السلك الديبلوماسي حول تطورات الاوضاع بالبلاد منذ تمرد قوات الدعم السريع في 15 من ابريل الماضي. واوضح بأن الحرب حدثت بسبب طموحات قيادة الدعم السريع المتمردة في الاستيلاء على السلطة، وان المعاناة التي أفرزتها طالت فئات المجتمع السوداني كافة بسبب الانتهاكات الجسيمة التي ارتكبتها هذه القوات المتمردة من سلب ونهب واغتصاب واحتلال لمنازل المواطنين.
nbsp;
اضاف :ان الحرب أدت الى تدمير البنية التحتية وعطلت حتى الخدمات الاساسية من محطات المياه والكهرباءquot;، مؤكدا ان الدعاية التي تقودها الجماعة المتمردة بشأن جلب الديموقراطية او التخلص من الاسلاميين او الوصول الى الحكم المدني لا تعبر عن الواقع، اذ ان الديموقراطية لا تأتي عبر فوهة البندقية وانما عبر صناديق الاقتراع.
nbsp;
تحدث السيد النائب حول المبادرات الدولية والاقليمية التي تسعى الى ايقاف الحرب في السودان. ونوه الى ضرورة توحيد المبادرات، مشيرا الى ان دول الجوار هي الاكثر تأثيرا ومعرفة بأوضاع السودان وان المطلوب في النهاية هو الحل الذي يقوم به السودانيون انفسهم وان على الاخرين تسهيل الوصول اليه.
هذا، وقد عقب عدد كبير من الحضور شاكرين تنظيم هذا اللقاء الذي نظمته وزارة الخارجية مع السيد النائب، واكدوا وقوفهم مع حكومة وشعب السودان والمحافظة على سيادته وامنه وعدم التدخل في شؤونه الداخلية وان يكون الحل من السودانيين انفسهم.

في نهاية اللقاء تقدم سعادته بالشكر لجميع الدول والمنظمات التي قدمت مساعدات انسانية، مؤكدا انه سيسعى لتذليك كافة العقبات امام اي جهود لرفع المعاناة عن الشعب السودانيquot;.

nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp;==============

nbsp;

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى