.

حجازي التقى الرئيس بري: لا بديل عن الحوار وتعطيله تعطيل للحل 

استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة الأمين القطري لحزب البعث العربي الاشتراكي علي حجازي حيث جرى عرض للأوضاع العامة والمستجدات السياسية.

وبعد اللقاء تحدث حجازي قائلًا: “تشرّفت بزيارة الرئيس نبيه بري، وكان من الطبيعي أن نبدأ حديثنا من ذكرى تغييب الإمام السيد موسى الصدر، والتأكيد على ضرورة استعجال الوصول إلى الحقيقة المغيّبة منذ سنين طويلة والتأكيد على أنّه كم نحن بحاجة اليوم إلى حكمة الإمام المغيب السيد موسى الصدر وإلى عقله وإلى وطنيته وإلى عقلانية هذا الرجل العظيم الذي غُيّب، ونحن نحتاجه في هذه المرحلة الحساسة بالوقت الذي يسود فيه الخطاب المذهبي والطائفي”.

وأضاف: “طبعًا في الملف الآخر تطرّقنا إلى موضوع ضرورة استعجال انتخاب رئيس للجمهورية، وكان هناك تطابق في وجهات النظر لجهة أن الحل الوحيد للوصول إلى نتائج هو الحوار فقط دون أن يكون رهاننا دائمًا على الخارج بشكلٍ مطلق. نعم الخارج هو عامل مساهم ولكن تبقى الأهمية الكبرى الحاجة إلى حلقة الحوار الداخلية على أمل أن تتعظ بعض القوى السياسية وتدرك أنه لا بديل عن الحوار، وأن تعطيل الحوار هو تعطيل للحل، وتأخير للوصول إلى انفراجات”.

وختم: “تطرقنا أيضًا إلى أهمية عودة العلاقات العربية السورية وأهمية استكمال هذا المسار بما يخدم مصلحة هذه الأمة ككل؛ لأنّ تجربة التصادم والقتال أسهمت في تدمير الكثير من الدول العربية وأحدثت ضررًا كبيرًا على مستقبل هذه الأمة على أمل أن يسود منطق الحوار، ويسود منطق التفاهم في كلّ الساحات فيكون هو المسار للخروج من هذا النفق المظلم الذي نعيشه في لبنان وتعيشه الكثير من الدول العربية”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى