.

بريق الذهب يخفت بإنتظار بيانات الوظائف الأميركية

 

تتجه أسعار الذهب لتحقيق مكاسب للأسبوع الثاني على التوالي، مدعومةً بتراجع فرص رفع أسعار الفائدة الأميركية هذا العام بعد أسبوع مليء بالبيانات يصدر في ختامه تقرير وظائف مهم.

واستقر الذهب في التعاملات الفورية عند 1938.92 دولاراً، لكنه يتجه لتحقيق مكسب أسبوعي يزيد على واحد في المئة بعدما لامست الأسعار أعلى مستوياتها في شهر يوم الأربعاء. وحوّمت العقود الأميركية الآجلة للذهب حول 1965.60 دولاراً.

ومن المقرّر أن يصدر اليوم تقرير الوظائف في القطاعات غير الزراعية في الولايات المتحدة، والذي يأتي بعدما أظهرت بيانات خلال الأسبوع أن الوظائف الشاغرة بلغت أدنى مستوى منذ عامين ونصف في تموز، وأن الاقتصاد نما بوتيرة أقل قليلاً من المتوقع في الربع الثاني من السنة.

وتتجه عوائد السندات الأميركية لإنهاء الأسبوع على انخفاض بنحو ثلاثة في المئة بينما يتجه الدولار لإنهاء سلسلة مكاسب استمرت ستة أسابيع، إذ عزّز تباطؤ التضخّم الشهري التوقعات بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) سيبقي أسعار الفائدة دون تغيير هذا الشهر.

ويميل الذهب باعتباره أصلاً لا يدر عائداً إلى فقدان جاذبيته بين المستثمرين عندما ترتفع الفائدة.

واستقرت الفضة في التعاملات الفورية عند 24.4284 دولاراً، وتراجع البلاتين 0.2 في المئة إلى 965.98 دولاراً. ورغم ذلك، يتجه كلا المعدنين لتحقيق مكاسب أسبوعية. وارتفع البلاديوم 0.7 في المئة إلى 1222.90 دولاراً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى