.

تركيا تعلن بيع 18 طائرة “بيرقدار” إلى دولة عربية

وطنية- وقعت الكويت عقدا لشراء 18 طائرة مسيرة quot;درونquot; تركية الصنع، من طراز بيرقدار TB2 الشهيرة، بحسب ما افادت quot;روسيا اليومquot; .

وأكدت السفيرة التركية لدى الكويت طوبى سونمز أن quot;الطائرات جاهزة للتسليم وقتما تشاء الكويتquot;، معربة عن استعداد بلادها quot;لتزويد الكويت بكل المعدات العسكرية التي تطلبهاquot;.

وأشادت سونمز خلال احتفال السفارة التركية في الكويت بالذكرى الـ101 ليوم النصر، بquot;مستوى التعاون العسكري والأمني بين البلدين، وسعيهما إلى تحسين القدرات الدفاعيةquot;.

وذكرت أن quot;الجيش التركي قطع شوطا طويلا في مجال الإصلاحات والتخطيط والتدريب والاستثمار في التكنولوجيا والتحديث المؤسسي، حتى أصبح اليوم واحدا من أرقى وأقوى الجيوش في العالمquot;.

ولفتت إلى أن quot;المعدات العسكرية التركية الصنع تشكل الآن أكثر من %75 من مخزوننا، ليس هذا فحسب، بل برزنا أيضا كمزود موثوق للمعدات الدفاعية لشركائنا العالميين، وفي 2022 سجلت صادرات الأسلحة التركية رقماً قياسياً بلغ 4.4 مليارات دولارquot;.

من جهته، أكد رئيس هيئة الخدمة الوطنية العسكرية في الكويت العميد محمد الجسار quot;عمق العلاقات التاريخية الممتدة لعقود طويلة بين الكويت وتركياquot;، لافتا إلى quot;انتهاج البلدين سياسة التعاون لنشر السلام والاستقرارquot;.

أضاف في كلمة ألقاها خلال الحفل نيابة عن رئيس الأركان العامة للجيش بالتفويض: quot;أن لدى الكويت وتركيا العديد من القواسم المشتركة، فهما تسعيان إلى السلام وتتمسكان بالمبادئ الدفاعية نفسهاquot;.

وأشار إلى أن quot;التعاون الدفاعي ما بين البلدين يواصل نموه في قطاعات عدةquot;، لافتا إلى الاجتماعات المستمرة بين مسؤولي الدفاع في البلدين لاستكشاف آفاق التعاون وتبادل الأفكار والرؤى ووجهات النظر.

========س.ع

nbsp;

nbsp;

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى