.

طرابلسي نوه بمبادرة بري: لا سبيل إلى انتخاب رئيس إلا بالحوار

وطنية – أشار النائب إدغار طرابلسي في حديث إلى quot;صوت كل لبنانquot;، إلى أنnbsp;quot;تكتل لبنان القويnbsp;شددnbsp;خلال اجتماعه الثلثاءnbsp;الفائتnbsp;على وجوب عقد جلساتnbsp;حوار لعدد محدّد من الأيام، ثمّ نذهب إلى جلسات مفتوحة لانتخاب الرئيسquot;، مؤكّدًا quot;الموافقة على مبادرة رئيس مجلس النواب نبيه برّيquot;. nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;

ولفت إلى أنnbsp;quot;حوارnbsp;حصلnbsp;في الماضي حولnbsp;أمور مصيريةnbsp; وأخرى متعلقة برئاسة الجمهورية شاركت بها القواتnbsp;وقوى المعارضةquot;.nbsp;ورأى أن quot;لا سبيل إلى انتخاب رئيس للجمهورية إلا بالحوارquot;، مؤكّدًا أن quot;الحوار متقدّم بين التيار الوطني الحر وحزب الله خاصّةً في ملف اللامركزية المالية الموسعةquot;.

وبالنسبة إلى احتمال انتخاب الوزير السابق سليمان فرنجية بالتزامن مع هذا التقدّم، قال: quot;لدينا مطالب لها علاقة بالمناطق والشعب، وحين تتم تلبيتها ننطلق إلى الأولويات الرئاسية والبحث في اسم رئيس الجمهوريةquot;.

وفي الملف التربوي، لفت طرابلسي إلى ان quot;الرغبة لدى الوزارة هي ألّا يكون هناك اضرابات ولكن التمويل لإقرار الزودات والمستحقات المالية للأساتذة غير متوافّر ما يؤدي إلى تعثّر السنةnbsp;الدراسيةquot;.

====أ.أ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى