.

الأبيض: نعمل على مشاريع لدعم هذه المراكز

إفتتح وزير الصحة العامة فراس الأبيض مركز ابن النفيس الطبي للرعاية الصحية الأولية في منطقة البسطا الفوقا في بيروت.

ونوه في كلمة ألقاها بأهمية افتتاح هذا المركز في قلب بيروت لما له من دور في توفير الرعاية الصحية الأولية لأهالي المنطقة الذين هم في أمس الحاجة إليها في هذه الأوقات العصيبة.

وأثنى الدكتور الابيض على ما لمسه من اطتنظيم وكفاءة لدى الطاقم الطبي مؤكدًا أنها مؤشرات تبشر بتقديم خدمات طبية على درجة عالية من الجودة.

وتابع وزير الصحة العامة موضحا أن “الاستراتيجية الوطنية للوزارة تستند إلى تعزيز دور مراكز الرعاية الصحية الأولية كأساس للنظام الصحي، مشيرا إلى مشروعات متعددة تعمل عليها الوزارة لدعم هذه المراكز، ليس فقط في توفير الأدوية بل أيضًا في تزويدها بالطاقة الشمسية، حيث تم تجهيز 70% من مراكز الرعاية الاولية حتى الآن. وتطرق في هذا المجال إلى مشروع مع البنك الدولي يهدف إلى تأمين تغطية صحية للمواطنين من الفئات الأكثر ضعفًا، كما إلى مبادرات لربط مراكز الرعاية بالمستشفيات الحكومية لتحسين الخدمات الاستشفائية”.

وفي ختام كلمته، عبر الدكتور الأبيض عن “تقديره لجمعية المشاريع وللدكتور عدنان طرابلسي على جهدهم في دعم هذا المركز، والمراكز الصحية الأخرى للجمعية، والتي تلعب دورا مهما في خدمة المجتمع. من جانبه، قدم طرابلسي باسمه وباسم العاملين والجمعية شكره لوزارة الصحة العامة وللوزير الأبيض لجهوده المتواصلة ودعمه الثابت في ظل الموارد المحدودة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى