.

افتتاح بيت للكتائب في القاع وقسم يمين في رأس بعلبك

وطنية – تمnbsp;افتتاح بيت للكتائب في إقليم القاع وقسم يمين في رأس بعلبك، خلال زيارة قام بها الأمين العام للحزب سيرج داغر للمنطقة، برفقة نائبه إيلي صقر وأعضاء المكتب السياسي سعد الله عردو وغسان أبو جودة ورئيسةnbsp;أقليمnbsp;البقاعnbsp;الغربي غيتا عجيل ووفد من الأمانة العامة فيnbsp;الحزب.

nbsp;

داغر

وتحدثnbsp;داغر في المناسبة عن quot;معاني الانتساب الى الكتائب، والتضحيات التي يتطلبهاquot;، لافتا إلى nbsp;quot;أننا عدنا أقوى إلى بلدة القاع بفضل رئيس الاقليم أرز بيطار الذي يعمل باندفاع كبير، nbsp;رافضا quot;مقولة مناطق الأطراف لأن البقاع الشمالي هو في قلبnbsp;القلبnbsp;وكثر حاولوا احتلالها ولكنهم رحلواquot;، آملا في أن تعود طريق القاعnbsp;لبنانيةnbsp;بامتياز.

nbsp;

بيطار

وتحدثnbsp;رئيسnbsp;إقليمnbsp;بعلبك – الهرملnbsp;أرزnbsp;بيطارnbsp;الذيnbsp;وجه التحية إلى شهداء المجزرة داعيا الى quot;التسامح بين أبناء الوطن الواحد والاتعاظ من تجارب الماضي وعدم إعادة التاريخ البشعquot;، رافضا quot;انتصارnbsp;فريقnbsp;علىnbsp;آخرquot;.

nbsp;

كلمة الأهالي

ومنnbsp;ثمnbsp;كانتnbsp;كلمةnbsp;أهالي الشهداء التي ألقاها الدكتور إيلي بيطار الذي تحدث عن تجربته الشخصية بخاصة وأن والده كان بين الشهداء الذين سقطوا في مجزرة القاع.

وبعدnbsp;ذلكnbsp;جرتnbsp;مراسمnbsp;تكريمnbsp;كتائبيينnbsp;خمسينيينnbsp;وهماnbsp;جودةnbsp;شعيبnbsp;وسيمونnbsp;منصور. ومنnbsp;ثمnbsp;انطلقnbsp;الجميعnbsp;في مسيرةnbsp;إلىnbsp;ديرnbsp;سيدةnbsp;رأس بعلبك العجائبية تتقدمهم الأعلامnbsp;اللبنانيةnbsp;والكتائبية، وعلى وقع فرقة من موسيقى الكشاف، قبلnbsp;أنnbsp;يتوجهnbsp;الجميعnbsp;إلى القداسnbsp;الاحتفالي لراحةnbsp;أنفسnbsp;الشهداء. ومنnbsp;ثمnbsp;توجهnbsp;الجميعnbsp;إلىnbsp;تمثال مارnbsp;شربلnbsp;لوضعnbsp;الأكاليلnbsp;فيnbsp;ذكرىnbsp;مجزرةnbsp;واديnbsp;الرعيان.

nbsp;

إفتتاح بيت الكتائب

وبعدnbsp;القداس،nbsp;توجهnbsp;الوفد الكتائبيnbsp;إلىnbsp;بلدةnbsp;القاع،nbsp;حيثnbsp;تما فتتاحnbsp;بينnbsp;كتائبnbsp;فيnbsp;البلدة وقد أكد ألامين العام للحزب أنnbsp;quot;الكتائبnbsp;لمnbsp;يساومnbsp;يوما وهو اليوم يواجه وصول مرشح حزب اللهnbsp;الىnbsp;الرئاسةquot;…

nbsp;

=======

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى