.

بالفيديو والصور | “يوم الولاية”.. مناورة عسكرية في مأرب باليمن

نفذّت قوات المنطقة العسكرية الثالثة وألوية الحسم اليمنية، مناورة عسكرية في مديرية صرواح بمحافظة مأرب شمال شرقي العاصمة صنعاء تحت عنوان “يوم الولاية”.

وشاركت في المناورة التي حضرها عضو المجلس السياسي في اليمن محمد صالح النعيمي وعضو المجلس السياسي الأعلى في اليمن – قائد المنطقة العسكرية الثالثة الفريق مبارك المشن الزايدي، ووزير الدفاع اللواء الركن محمد العاطفي، ورئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن محمد عبدالكريم الغماري، وحدات المشاة والآليات والقناصة والمدفعية ووحدة ضد الدروع والطيران المسير.

ودشَّن سلاح الطيران المروحي المناورة بقصفه المكثف على مواقع العدو المفترضة، وبمساندة كبيرة من سلاح المدفعية.

وبعد تمشيط مواقع العدو الافتراضية باشرت القوات باقتحام المواقع العسكرية بهجوم واسع من مسارات متعددة، جرى التقدم على مناطق مفتوحة من محاور مختلفة وعبر أنساق متتالية.

وسيطرت القوات المشاركة في المناورة العسكرية على كافة الأهداف المرسومة، مع افتراض وجود الطيران الحربي والمعادي.

وعكست المناورة العسكرية، المستوى المتطور الذي وصلت إليه صنوف وتشكيلات القوات المسلحة اليمنية من قدرات ومهارات قتالية عالية وكفاءة متميزة في خوض المعارك ضد الغزاة والمحتلين.

وأكَّدت القوات المشاركة، في رسائل تحذيرية، استعدادها وجاهزيتها القتالية، تنفيذ وخوض أي عمليات عسكرية تتطلبها المرحلة في مواجهة قوى العدوان والمرتزقة ودحرهم من كل شبر دنسوه في أرض اليمن.

وكان قد حضر المناورة محافظا مأرب علي طعيمان والجوف فيصل بن حيدر ونائب رئيس هيئة الأركان العامة اللواء علي الموشكي وقائد المنطقة العسكرية السادسة اللواء جميل زرعة وقائد ألوية الحسم العميد أبو يوسف همدان وعدد من المسؤولين المدنيين والعسكريين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى