.

هايدوستيان في تخريج جامعة هايكازيان دفعة جديدة من طلابها: بالرغم من استمرار بلادنا في معاناة الفشل نركز على تنمية المجتمع

وطنية – إحتفلت جامعة هايكازيان بتخريج دفعة جديدة من طلابها في باحة حرمها في القنطاري، في حضور حشد من الدبلوماسيين وممثلي المراجع الدينية وقيادات وفاعليات المجتمع، وأعضاء مجلس الأمناء القادمين من الولايات المتحدة الاميريكية، وذوي الطلاب.

nbsp;

توجه رئيس الجامعة القس الدكتور بول هايدوستيان بكلمة، تناول فيها مفهوم ورسالة التعليم العالي، وقال: quot;بالرغم من استمرار بلادنا في معاناة الفشل والتراجع في نواحي عدة. ومع ذلك، في التعليم العالي، ينصب تركيزنا على تنمية المجتمع والإنسانية لمعالجة الفشل البشري والانحلال على وجه التحديد. نجدد التزامنا ببذل قصارى جهدنا للجيل القادم ونتمنى لخريجينا توجّها ناجحًا في الحياة.quot;

وتطرق في كلمته الى quot;المفهوم العصري وغير المتناهي للمعرفة والمعلومات من جهة، ومحدودية البشر من جهة اخرىquot;، مشيرا الى quot;اعتبار هذه المحدودية ايجابية وفرصة للتعلم والتقدمquot;.

nbsp;

تمحورت كلمة خطيبة الاحتفال، رئيسة مجلس امناء الجامعة الدكتورة هاسميك باران حول quot;كيفية وسبل التخطي لتحديات العالم العصريquot;، داعية الخريجين الى quot;التركيز على منظور النجاح والسلوك والصمود والمرونة في مواجهة امور الحياة وذلك باعتماد روح الايجابية والتسامحquot;. ودعت باران الخريجين الى quot;الشعور بالفخر والامتنان لانتمائهم وتخرجهم من هذا الصرح الاكاديمي العظيمquot;.

nbsp;

من جهته، القى عضو مجلس الامناء سيرج بوشاكجيان كلمة باسم قدامى الجامعة، ناسباًnbsp; نجاحه في حياته المهنية الى جامعته quot;العزيزةquot; هايكازيان، التي اتاحت له فرصة تحصيل علمه وتكوين شخصيته وتربيته quot;على قيم المحبة والتسامح وروح الامتنان والخدمةquot;.

nbsp;

وألقت الطالبتان آراز بامبوكيان وجنا عبدالرحيم كلمة الخريجين، فشكرتا الدعم والمساندة من الأهل والهيئة التعليمية والادارية في الجامعة، طوال الأعوام الدراسية الاربعة quot;الصعبة جداquot;.

nbsp;

nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp; ===========إ.غ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى