اخبار للسيدات

أفضل الزيوت الطبيعية المرطبّة للبشرة

الزيوت الطبيعيّة تُعتبر حتماً من أهمّ المكوّنات التي تعالج مختلف المشاكل الجماليّة من البشرة، الشعر وحتّى الأظافر. هذه الزيوت تختلف وتتعدّد، لكن ممّا لا شكّ فيه أنّ هنالك بعض الزيوت التي تعتبر أفضل من غيرها بحسب كلّ مشكلة جماليّة. لذا في ما يلي جمعنا لك 5 زيوت طبّقيها قبل النوم وستعمل بفعاليّة لتستيقظي أجمل كلّ صباح.

زيت اللوز لمكافحة التجاعيد والهالات السوداء

دلّكي القليل من زيت اللوز حول العينين قبل النوم مع تدليكهما من الخارج الى الداخل واتركيه حتى الصباح ليتغلغل حتّى الأعماق ويعالج المشكلة.
الإنتفاخ تحت العينين ينجم عن نقص معدّل المياه في البشرة، ويشتهر زيت اللوز الحلو بفعاليّته في مساعدة البشرة على تعويض هذا النقص وخلق توازن في كمية المياه فيها. لذلك، يساهم هذا المكوّن الطبيعيّ على التخلّص من انتفاخ العينين. كما يساعد زيت اللوز في ترطيب البشرة ويخلّصها من علامات الشيخوخة والتجاعيد.

زيت الأرغان للبشرة الجافة 
يتكوّن زيت الأرغان من 75% من الأحماض الدهنية غير المشبعة (أوميغا 6 وأوميغا 9)، وهو غني جداً بالفيتامين E ومضادات الأكسدة التي تعمل على تجديد الخلايا وتغذية الجلد. يفيد زيت الأرغان جميع أنواع البشرة خاصّة البشرة الجافة إلى الجافة جداً، حيث يعزز مرونتها ويرطّبها، علاوة على مكافحته لظهور التجاعيد الخفيفة بفضل تجديده للخلايا، كما يمثّل درع واقي للبشرة من عوامل التلوث أو التعرض للبرودة في الشتاء.

زيت السمسم للبشرة الحساسة 
يعتبر زيت السمسم من الزيوت الجمالية النقية التي يعتمد عليها في مكافحة الشيخوخة المبكرة للجلد، وذلك لإحتوائه على أحماض دهنية أساسية وفيتامينَي A وE الذين يحافظان على شباب ونضارة بشرتكِ، بالإضافة إلى انه غني بالمعادن مثل النحاس، الكالسيوم، المغنسيوم، الفوسفور والزنك. من المعروف عن هذا الزيت أيضاً انه يناسب جميع أنواع البشرة بما فيها البشرة الحساسة، فهو يعمل على تهدئتها من الاحمرار بفضل خواصه المرطّبة، كما انه مناسب للبشرة الجافة إذ هو غني بحمض اللينوليك الذي يساعد على منع الجلد من فقدان الماء والحفاظ على تماسك خلاياه.

زيت شجرة الشاي للبشرة المختلطة والدهنية
يعدّ زيت شجرة الشاي من الزيوت المضادة للفطريات والمطهرة للمسام. وفقاً لاختصاصيي التجميل، فهو مضاد للإلتهابات إلى جانب انه مثالي للبشرة الدهنية أو المختلطة المعرّضة لظهور حب الشباب والالتهابات الجلدية. يمكنك عمل حمام بخار من زيت شجرة الشاي بإضافة قطرتين إلى 3 قطرات منه في وعاء به ماء ساخن، ثم ضعي وجهك فوقه مع استخدام منشفة للتغطية. كرّري هذا الحمام الواقي من البثور مرتين في الأسبوع لمدة 10 دقائق. لمزيد من الترطيب، أضيفي قطرة واحدة منه فوق كريم الترطيب الخاص بك سواء للنهار وللمساء وقومي بالشيء نفسه مع الأقنعة المغذية التي تطبيقينها على بشرتكِ. احرصي على توزيع الزيت جيداً من خلال التدليك خاصة فوق منطقة T.

كيفية تطبيق هذه الزيوت المغذية والمرطّبة صباحاً ومساءً
-تطبيق الزيت في الصباح
في حالة البشرة الجافة أو الحساسة، ضعي قطرات من الزيت المناسب على الوجه قبل كريم النهار أو بدلاً منه. أما لو كنتِ من النساء اللواتي لا يتخلّين عن تطبيق المكياج، فضعي قطرة واحدة أو قطرتين ووزعيهما بالتساوي مع كريم النهار على وجهكِ، للحصول على أقصى استفادة في ترطيب البشرة.

-تطبيق الزيت في المساء
في المساء، ولجميع أنواع البشرة، يفضّل تطبيق الزيت المرطّب والمغذي بعد الاستحمام،عن طريق تدليك وجهكِ بأطراف أصابعكِ في حركات دائرية من الأعلى إلى الأسفل مع الضغط الطفيف على بشرتكِ، ثم قومي بإنهاء التدليك عن طريق التربيت على الجلد بلطف من أجل امتصاص المسام جيداً.

زيت الخروع لزيادة كثافة الحاجبين

طبّقي زيت الخروع على حاجبيك ليلاً واتركيه حتى الصباح لتمتصّ الشعيرات الزيت وبالتلي زيادة كثافتها. كما سيسرّع زيت الخروع عمليّة نموّ شعيرات جديدة.
زيت الخروع معروف بقدرته على علاج تساقط الشعر أو ترققه وذلك ينطبق أيضاً على شعيرات الحاجبين. يحفز زيت الخروع نمو الشعر ويمكن استخدامه كزيت لتكثيف شعيرات الحاجبين وذلك لسماكة الزيت. كما يساعد على زيادة تدفق الدورة الدموية، مما يساعد على تحفيز تدفق الدم الى بصيلات شعر الحاجبين وزيادة تغذية جذور الشعر بشكل صحيح. الأحماض الدهنية الأساسية أوميجا 6، الفيتامين E، البوتينات والمواد المغذية الأخرى في زيت الخروع تساعد الشعيرات على الاحتفاظ بالرطوبة.

زيت جوز الهند لتقوية الاظافر

دلّكي محيط الأظافر بزيت جوز الهند الذي يعمل على ترطيبها وتقويتها خلال الليل. مكوّنات هذا الزيت ستتغلغل داخل بشرتكِ لتمتصّها وتتغذّى بكلّ العناصر الغذائية التي يحتاجها الظفر. يمكنك تطبيق كميّة صغيرة من زيت جوز الهند على يديك أيضاً لترطيبها وجعلها ناعمة مع حلول الصباح. بالإضافة الى منافعه على اليدين يتميّز جوز الهند بمنافعه الكثيرة على الشعر  كما منافعه الكثيرة على البشرة.

زيت الزيتون لتنعيم القدمين والقضاء على تشقّقاتهما

تركيبة زيت الزيتون الغنيّة بالأوميغا 3 والحمضيات الأساسية للبشرة تجعل منه العلاج الشافي لجفاف القدمين. طبّقي كميّة جيّدة من زيت الزيتون على قدميك، يمكنك تدليك هذه المنطقة لتمتص القدمين الزيت بسرعة أكبر. لا تغسلي قدميك قبل حلول الصباح لتستيقظي بقدمين ناعمتين وخاليتين من التشققات.

زيت الأفوكادو لمنع تقصّف الشعر وتكسّره

زيت الأفوكادو من الزيوت الغنية بالدهون الأحادية غير المشبعة، الفيتامنيات والخصائص المضادة للإلتهابات. يحافظ زيت الأفوكادو على شعرك من التكسر، ويحميه من التلف الناتج عن أشعة الشمس والتلوث، ويعمل على فك خصلات الشعر بسلاسة. دلّكي فروة رأسك ليلاً بزيت الأفوكادو واغسلي شعرك في الصباح وستلاحظين زيادة نعومة شعرك فوراً.

طبيب اسنان، #طبيب_اسنان، الدكتور علي حسن، #الدكتور_علي_حسن، @علي @حسن

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock