تكنولوجيا

الواتس اب اقل استخداما، استطلاع امريكي برامج المحادثة تستهلك الدخل القومي للدول.

اخطر تقرير عن الواتس اب، استطلاع امريكي برامج المحادثة تستهلك الدخل القومي للدول.

موقع الاعلامي

يعتبر الواتس اب من اشهر التطبيقات واكثرها استخداما في العالم العربي، انما الامر مختلف كليا في الولايات المتحدة الامريكية، فقد اظهر استطلاع اجراه مركز بيو للابحاث في الولايات المتحدة أن الواتساب ليس شائعًا ابدا بل ان اقل من 18 بالمائة من الشعب الامريكي يستخدمه، وان نسبة كبيرة من هؤلاء يستخدمونه للتواصل مع اقربائهم خارج امريكا.

ومن الاسباب التي تدفع بالشعب الامريكي لعدم استخدام الواتس اب، هو برنامج الحكومة الامريكية للاتصالات التي تقدم الكثير من الخدمات امثال السعر المتدني للرسائل، اضافة الى دقائق مجانية.

وقد اكدت الدراسات ان برامج المحادثة، تستهلك الدخل القومي لاي شعب، من خلال استهلاك الوقت، لذلك يقدمون بدائل كثيرة تسهل عملية التواصل، مع الحفاظ على قيمة الوقت.

ووفقًا للمسح الذي أجراه المركز المذكور أعلاه ، تشير التقديرات إلى أن أقل من 40 ٪ من مستخدمي الهواتف الذكية يستخدمون تطبيقات المحادثة اليومية.

ولم تكن المفاجئة هنا بل ايضا كشف البحث ان عدد الهواتف الذكية في امريكا ربما هو الاقل استخداما بين شعوب العالم، نسبة للعدد السكان.

 وقد اشارت الدراسة ان الاكثر استخداما في الرسائل النصية  Facebook Messenger يتبع ذلك FaceTime بنسبة 34٪ ، و  زووم  (34٪) وحتى Snapchat (25٪) أعلى من واتساب ، وفقًا للاستطلاع المذكور.

تحرير موقع الاعلامي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock