.

ضاهر ترأس قداسا احتفاليا في عيد القديسة ريتا في الزاهرية: علينا التجذر بهذه الارض والتمسك بتعاليم الكنيسة

وطنية – طرابلس – ترأس رئيس أساقفة طرابلس وسائر الشمال للروم الملكيين الكاثوليك المطران إدوار ضاهر في دار المطرانية في منطقة الزاهرية بطرابلس، قداسا احتفاليا لمناسبة عيد القديسة ريتا، عاونه فيه المونسنيور الياس البستاني والأب خليل الشاعر.

nbsp;بعد القداسnbsp;، القى المطران ضاهر عظته شددnbsp;فيها على ان quot;لبنان الجريح بحاجة الى التكاتف والتعاضد والحوار الصادق، لانقاذ البلد من ازماته المتعددة السياسية والاجتماعية والاقتصادية والمعيشيةquot;.

ولفت الى اننا quot; بحاجة ايضا الى التأمل جيدا وبايمان عميق سيرة حياة القديسة ريتا، التي عاشت بايمان وحب للكنيسة ولعائلتها الصغيرة والكبيرة، وكانت حياتها مملوءة بالتضحيات، وسلكت القديسة ريتا طريق الجلجلة طريق الآلام nbsp;والاوجاع، وبلغت حال القداسة، وقدمت التضحيات في حياتهاquot;.

اضاف:quot; وكانت الزوجة التي صبرت صبرا جبارا على الآلامnbsp;بعد موت زوجها وأولادها، ومن ثم nbsp;دخلت بصورة عجائبية في رهبانية quot;نساك القديس أغوسطينوسquot;، حيث اشتهرت بتقشفاتها وتعبدها لآلام السيد المسيح، واستحقت أن توخز على جبينها بشوكة من الإكليل الذي وضع على رأس تمثال السيد المسيح العجائبي ، فمنحت لها نعمة التأمل الاسميquot;.

تابع : quot;في عام 1628 منح قداسة quot;البابا أوربان الثامنquot; ريتا شرف لقب طوباوية وفي عام 1900 منحها قداسة البابا quot;لاون الثالث عشرquot; الخالد لقب قديسةquot;.

وقال:quot;nbsp; نكرم اليوم القديسة ريتا، التي تطلب إلينا الكنيسة اليوم تكريمها، فهي مثال ظاهر للمحبة، للكفر بالذات ومخافة الله، وعلينا نحن جميعا، المحافظة على تجذرنا بهذه الارض وتمسكنا بتعاليم الكنيسةquot;.

وختم قائلا: بهذه المناسبة ندعو المسؤولين والمعنيين في الدولة الى مخافة الله، والمحافظة على وطن الرسالة وطن العيش المشترك، وطن السلام والمحبة والايمان،nbsp;والى التداعي فيما بينهم للتشاور والحوار من أجل انتخاب رئيس للجمهورية، يتمتع بالقوة والايمان والحكمة، ويجسد آمال الشعب اللبناني، ويحافظ على وحدة الشعب والوطن، ويسهر على احترام الدستور وعلى استقلال لبنان ووحدته وسلامة أراضيه، نريد رئيساnbsp;يجمع ولا يفرق، يعيد بناء الدولة بمرافقها ومؤسساتها وقطاعاتها ، يعيدnbsp;الثقة بالعملة الوطنية والمصارف، ويساهم في اعادة النازحين مكرمين الى منازلهم ووطنهم، نريد رئيسا nbsp;يضع حدا نهائيا بالتعاون مع القيادات السياسية كافة، لكل المشاكل والازمات التي نعاني منهاquot;.

nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp;==============ا.ش

nbsp;

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Generated by Feedzy

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock