اخبار للسيدات

كيفية التخلص من التفكير الزائد

كيفية التخلص من التفكير الزائد في المستقبل 

نصائح للتخلص من التفكير المفرط

يتسبب التفكير الزائد  إلى الشعور الدائم بالقلق والتوتر، بالإضافة إلى أنه يخلق بعض الأفكار السلبية، لذا أغلب المصابين بالتفكير الزائد يبحثون عن كيفية التخلص من التفكير الزائد وفيما يلي سنقدم بعض النصائح للتخلص من التفكير الزائد، ومن أبرزها ما يلي :

1- تمارين التنفس:
عند الانخراط في  التفكير الزائد  يمكنك اللجوء إلى تمارين التنفس العميق التي تساعد على التوقف عن التفكير وعليك بالجلوس في وضع مريح مع الحرص على راحة الرقبة والكتفين، والتنفس ببطء من خلال الأنف حتى يمتلئ الصدر بالهواء وكتم النفس للحظات وإخراج الهواء عبر الفم، ويمكنك تكرار التمرين ثلاث مرات خلال اليوم.

2- ممارسات النشاطات المفضلة في أوقات الفراغ :
عند شعورك بأن  التفكير الزائد يسيطر عليك ولا تستطيع التخلص منه عليك بإشغال نفسك بممارسة أي نوع من النشاط الذي يخلصك من التفكير، مثل اللجوء إلى الرسم أو الكتابة أو ممارسة نوع من الرياضة.

3- التفكير بالإيجابيات :
ويمكن التخلص من التفكير الزائد في المستقبل عبر وضع خطط مستقبلية مليئة بالتفاؤل؛ حيث يمكن إحضار ورقة وقلم وتدوين الإيجابيات، وتجنب السلبيات، وحتى إن كانت الإيجابيات بسيطة فإنها تساعدك على تحسين الحالة المزاجية، والتخلص من التوتر والقلق والتفكير الزائد.

4- اتخاذ القرار :
عادة يكون التفكير الزائد ناتج عن عدم القدرة على اتخاذ القرار، ولكن حين تستطيع اتخاذ القرارات المناسبة الصحيحة فى المواقف المختلفة فإنك تتخلص من الإفراط في التفكير.

5- تمارين التأمل :
وتعد تمارين التأمل من الوسائل الجيدة التي تساعدك على تصفية ذهنك من ازدحام الأفكار، إذ إن تمارين التأمل لها دور في التقليل من الضغوط النفسية والقلق والتوتر والتفكير المفرط في شتى الأمور.

طبيب اسنان، #طبيب_اسنان، الدكتور علي حسن، #الدكتور_علي_حسن، @علي @حسن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock