اخبار للسيدات

كيف تتخلص من الأفكار السلبية

نصائح للتخلص من الأفكار السلبية:

التفكير الهادىء

للتخلص من الافكار السلبية وجه الدكتور أحمد عمارة في أحد برامج القنوات الفضائية، نصيحة هامة بضرورة إعتماد التفكير الهادئ في كل المشاكل والمصاعب التي تواجه الإنسان في مراحل حياته المختلفة سواء كان في العمل أو في الحياة الإجتماعية وحياته الخاصة، لأن التفكير الهادئ وتناول المشكلة من كل زواياها بنظرة عميقة يزيد من إحتمالات الوصول إلى حلول إيجابية، كما أن توقع الإيجابيات أمر هام جدا لأن الإنسان يستحضر لنفسه الأمور الجيدة السعيدة وقد يحدث العكس إذا إستسلم للتفكير السلبي.

قبول ما أنت عليه الآن

أكد عمارة أن قبول الإنسان للمشكلة وما يحدث له أحد خطوات التخلص من الافكار السلبية الهامة لأن عدم قبولها سيجعل الإنسان في دائرة مغلقة من الأفكار السلبية الناتجة عن رفضه لواقعه وما يمر به من ظروف الآن، لذا عليك مساعدة نفسك غاليتي على التخلص من الافكار السلبية التي تعوقك عن الوصول للإيجابية بقبول الواقع.

معرفة أسباب التفكير السلبي

حتى تنجح محاولاتك في التخلص من الافكار السلبية عليك بتدوينها ومعرفة الأسباب التي تجعل تفكيرك سلبي، لأن ذلك طريق مهم يجب أن تسلكيه للقضاء على الأفكار السلبية وإستدعاء الإيجابية بدلا منها.

لا لقراءة أفكار الآخرين

لست مطالبة غاليتي بقراءة أفكار من حولك أو الخوض فيما يفكرون أو يقصدون، لذا اتركيهم لأنفسهم ولا تتوقعي السيء منهم، كل ما عليك أن تفكري بإيجابية في كل ما يقولونه عليك أو في طريقة تعاملهم معك حتى يسهل عليك التخلص من الافكار السلبية.

التغيير

عليك بتغيير نفسك للأفضل وتذليل ظروفك لخدمتك مهما كانت قاسية فبإمكانك تحويل السلبيات إلى إيجابيات بإحداث تغيير في طريقة تفكيرك وطريقة تعاملك مع مواقف الحياة المختلفة بموضوعية، لأن ذلك سيساعد كثيرا في التخلص من الافكار السلبية التي تراودك كلما عانيت من مصاعب الحياة.

تحديد الأهداف

يعد تحديد الأهداف والإنشغال بتحقيقها أحد أهم الوسائل الهامة التي تساعدك على التخلص من الافكار السلبية لأن الإنسان يكون ضائع عندما يكون بلا هدف كما أنه يصبح فريسة سهلة للافكار السلبية تفعل به ما تشاء، لذا حددي أهدافك وتسلحي بالعزم والإرادة والقوة والمنطق لتحقيقها.

التسامح

لتحقيق سلامك الداخلي ولمساعدتك في التخلص من الافكار السلبية عليك بمسامحة من أساء إليك وأن تتركيه لله سبحانه وتعالى فالكريم من يسامح، لذا كوني كريمة مع نفسك أولا وتخلصي من كل السلبيات التي تسكن داخلك بمسامحة من أساء إليك لأنها الطريق الأسرع لتنظيف عقلك من الأفكار السلبية.

لا للذكريات المؤلمة

إياك أن تستدعي غاليتي الذكريات السلبية التي مررت بها لأنها كفيلة بأن تسجنك في عالم من الأحزان بسبب الأفكار السلبية التي تعشش داخلك، لذا عيشي الحاضر وتفائلي بالمستقبل وانتظريه بصدر رحب.

طبيب اسنان، #طبيب_اسنان، الدكتور علي حسن، #الدكتور_علي_حسن، @علي @حسن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock