اخبار للسيدات

كيف تحسنين مزاجك

1. تحسين المزاج بالكتابة:

يُمكنك تدوين كل الاشياء المزعجة التي تسبّب لك  التوتر النفسي  على دفترٍ خاص أو ورقةٍ خاصة وذلك لكي تخرج كل الاشياء من قلبك بدلاً من كبتها، وبإمكانك كذلك تمزيق الورقة فيما بعد ورميها في القمامة وكأنك رميت كل مشاكلك معها.

2. تحسين المزاج عن رطيق رياضة القفز:

إذا أردت أن تُحسّن من حالتك المزاجيّة بشكلٍ سريعٍ وفعّال ننصحك بأن تمارس رياضة القفز في المنزل أو الحديقة لعدة دقائق في اليوم، وذلك لأنّ هذهِ الرياضة تساعدُ على تفريغ الجسم من  الطاقة السلبية المُختزنة.

3. تحسين المزاج بالتنفس العميق:

لتتخلّص من الحالة المزاجيّة السيئة التي تسيطر عليك ننصحك بأن تأخذ نفس عميق لمدة دقيقتين مع تكرار هذه العملية لعدة مرات في اليوم، وذلك لأنّ هذهَ الطريقة تساهم في تنشيط الدورة الدمويّة ومنحك شعوراً بالراحة والاسترخاء.

4. تحسين المزاج عن طريق المشي في الطبيعة:

لتحصل على الراحة النفسيّة التي طالما تمنيتها، ولتساهم في تعديل مزاجك وتحسينهِ عليك أن تحرص على المشي في الطبيعة الساحرة يوميّاً في الصباح أو في الليل، وذلك لكي تستنشق الهواء العليل الغني بالأوكسجين النقي.

5. تحسين المزاج باستخدام الليمون:

يحتوي الليمون على كمياتٍ كبيرة من الفيتامينات التي تساهم في تنشيط الجسم ومدّهِ بالحيويّة الضرورية لتحسين المزاج والنفسيّة، لهذا ننصحك بأن تحرص على إضافة عصير الليمون الطازج أو شرائح الليمون الطازج إلى كوب من الماء البارد وشربهِ بشكلٍ يومي.

6. تحسين المزاج بوجبة الفطور:

تلعب وجبة الفطور دوراً أساسيّاً في تعديل وتحسين الحالة المزاجيّة للإنسان، لهذا ننصحك بأن تحرص على تناول وجبة الإفطار الخفيف والصحي يوميّاً، كما يمكنك أن تأخذ اسبريسو من آلة قهوة، والذي يعد من أهم النصائح لتحسين المزاج.

7. تحسين المزاج حضور الأفلام المضحكة:

لكي تتخلّص من سوء الحالة الميزاجية  ولكي تتمتّع بمزاجٍ إيجابي يوميّاً ننصحك بأن تخصص ساعة من وقتك خلال الليل أو في الإجازات الإسبوعيّة لحضور الأفلام أو المسرحيات الكوميديّة المُضحكة.

8. تحسين المزاج بالإجازات الأسبوعية:

من الضروري جداً أن تستغل وقت الإجازات الإسبوعيّة أو السنوية للترفيه عن نفسك وللخروج مع أصدقائك في نزهاتٍ مميزة إلى أماكن جديدة، أو للقيام بمغامراتٍ ونشاطاتٍ جديدة لم يسبق لك أن مارستها من قبل.

10. تحسين المزاج بالابتسامة:

مهما قست عليك ظروف الحياة عليك ألّا تتخلى عن ابتسامتك اللطيفة، التي ستُساعدك على تحدي مختلف الظروف الصعبة التي قد تصادفها، لتنجح في الحفاظ على نفسيتك ومزاجك المفعم بالحيويّة والسعادة.

 أيضا يوجد أغذية واطعمة تحسن المزاج :

1. الزبادي:

تحتوي الزبادي على عناصر البوتسيوم والمغنيسيوم  والبروبيوتيك، التي تفيد في تقليل الشعور بالقلق والتوتر، وتساعد على الشعور بالاسترخاء والراحة.

2. السلمون:

يُعد السلمون من الأسماك الدهنية، التي تحتوي على أحماض أوميغا 3 الدهنية، وفيتاميز د، التي تقلل اضطرابات الاكتئاب، وتعزز مهارات التعلم والذاكرة.

3. السبانخ:

السبانخ غنية بحمض الفوليك، الذي أثبت فعالية في تقليل الارق  والقلق، والشعور بالاكتئاب.

4. العسل:

يحتوي العسل على نفس خصائص المضادات الحيوية، لذا فهو مفيد للحالة المزاجية والذهنية، وتقليل الشعور بالاكتئاب.

5. المكسرات:

تعد المكسرات من الأطعمة الجيدة لتحسين المزاج، لاحتوائها على أحماض الأوميغا 3 الدهنية، التي تُحارب الاكتئاب، مثل: الكاجو واللوز.

6. الشوكولاته الداكنة:

تُفيد الشوكولاته الداكنة في تحسين المزاج، بسبب الكاكاو الموجود فيها، إضافة إلى احتوائها على الفلافونويد المضاد للأكسدة، والشوكولاته الداكنة أكثر فائدة من الشوكولاته البنية أو الشوكولاته بالحليب فيما يخص تحسين المزاج.

7. الحبوب الكاملة:

تحتوي الحبوب الكاملة مثل فول الصويا والشوفان، على كربوهيدرات معقدة، يستخدمها الجسم للحصول على الطاقة، بدون أن ترتفع نسبة السكر في الدم بشكل عالٍ.

8. الموز:

يُعد الموز من الأطعمة السحرية في تحسين المزاج، لاحتوائه على فيتامين B6، الذي يساعد على إفراز الهرمونات المُحسنة للمزاج مثل: الدوبامين والسيرتونين.

9. التوت:

التوت مصدر غني بمضادات الأكسدة، والمركبات الفينولية، لذا فهو من الأطعمة المضادة للاكتئاب وتقلبات المزاج.

10. العنب:

يحتوي العنب على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، وغيتامين C، والبوتاسيوم، مما يساعد في تحسين الحالة المزاجية.

11. الفاكهة المجففة:

تساعد الفاكهة المجففة في تحسين المزاج وتقليل الشعور بالتعب والإجهاد، لاحتوائها على حمض التربتوفان والمغنيسيوم.

12. فول الصويا:

يُساعد فول الصويا في تحسين المزاج وتخفيف القلق والتوتر، كونه مصدر للبروتين وحمض التربتوفان.

طبيب اسنان، #طبيب_اسنان، الدكتور علي حسن، #الدكتور_علي_حسن، @علي @حسن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock