السياسية

وفد من حزب الله زار بطريرك انطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس يوحنا العاشر يازجي

زار وفد من حزب الله بطريرك انطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس يوحنا العاشر يازجي في المقر البطريركي في البلمند وترأس الوفد السيد ابراهيم امين السيد رئيس المجلس السياسي ،وضم الوفد: عضوي المكتب السياسي محمد سعيد الخنسا ومحمد صالح، الشيخ محمد عمرو مسؤول منطقة جبل لبنان والشمال، الشيخ رضا احمد مسؤول قطاع الشمال.

وبعد انتهاء الاجتماع صرح السيد قائلا:” جئنا اليوم إلى البلمند لتقديم المعايدة لمناسبة الاعياد للبطريرك يوحنا، وهي مناسبة للتعاون بين اللبنانيين من أجل مصلحة الوطن .

اللقاء كان جميل جدا، ومسؤول بدرجة كبيرة مع رجل مثل البطريرك حيث تم التداول بالقضايا الأساسية والمهمة التي تخص الوطن والمنطقة.

وتابع:” تداولنا في موضوع الاستحقاق الرئاسي ونحن متفقون مع البطريرك أن الوضع في لبنان لا يحتمل التأخير في انجاز هذا الاستحقاق ،والبلد يحتاج رئيسا مفتاحا لإعادة تشكيل الدولة من أجل معالجة الأزمات ووقف الانهيار وظاهر الهجرة الموجودة في كل الطوائف، من هنا نحتاج لرئيس لقيام الدولة بكاملها والتخفيف من اليأس والهجرة”.
وقال ردا على سؤال” مبدأ انعقاد جلسة لمجلس الوزراء يخضع للقضايا الضرورية لذلك نحن ننتظر جدول الاعمال ما اذا هو ضروري وممكن لانعقاد الجلسة أو لا”.

وأضاف :”ما لمسته من خلال الزيارات للمقامات الروحية المسيحية ان الكنيسة تقوم بواجباتها على كافة الصعد خصوصا في ما يتعلق بكرامة الإنسان وزرع الأمل في قلوب الاجيال في لبنان والمنطقة ايضا لذا علينا كجهات روحية مواجهة التحديات”.

وفي الختام قال ردا على سؤال ان العلاقة مع التيار الوطني الحر جيدة والامور فيها نوع من الحرص على التفاهم وتوحيد الرؤى في الاستحقاقات المقبلة”.

طبيب اسنان، #طبيب_اسنان، الدكتور علي حسن، #الدكتور_علي_حسن، @علي @حسن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock