موبايل وكومبيوتر

أجدد البرامج لهاتفك.

لا تنتهي التطبيقات الجديدة للهواتف لذكية لذلك نقوم هنا بتسليط الضوء على دفعة جديدة من التطبيقات المميزة بعد أن تم تنقيتها من بين جميع التطبيقات التي تم طرحها مؤخرًا بشكل عام وبالتالي يجب عليك تحميلها وتثبيتها على هاتفك الاندرويد أو الآيفون.دعونا الآن نستعرض ما لدينا من خلال السطور القادمة.

  •  تطبيق Microsoft Defender.
هو تطبيق حماية يجلب مميزات وخواص برنامج مكافحة الفيروسات الشهير من مايكروسوفت إلى جميع أجهزتك المختلفة بغض النظر عن نظام التشغيل تقريبًا، حيث يعمل على أنظمة ويندوز وماك وأندرويد وآيفون. يتضمن تطبيق Microsoft Defender المقومات الكافية للتصدي إلى الهجمات الأمنية ومحاولات التصيد الاحتيالي والبقاء أكثر أمانًا عبر الإنترنت.
على الهواتف الذكية مثلًا، يعمل التطبيق على توفير مستوى حماية متقدم ضد الفيروسات والبرمجيات الخبيثة بالإضافة إلى فحص الروابط ورسائل البريد الالكتروني بحثًأ عن أي مرفقات ضارة وعزلها عن الجهاز. ليس ذلك فحسب، يقدم التطبيق أيضًا نصائح أمنية للتقدم بخطوة عن المتسللين والمخادعين.
تطبيق Microsoft Defender لا يكتفي بحماية جهازك فقط وانما أجهزة عائلتك ولأجهزتك الأخرى أيضًا حيث يوفر عرض مركزي واحد لمراقبة حالة الأمان لكل جهاز بشكل فردي وتوفير الدعم له عند الحاجة بأسلوب بسيط وسهل. التطبيق متاح للتنزيل مجانًا لكنه يعُد جزءاً من اشتراك Microsoft 365 عبر خطط Personal (بتكلفة 119ج.م شهريًا) و Family (بتكلفة  149 ج.م شهريًا) بحيث تتيح خطة Personal للمشتركين الاستمتاع بإمكانات الحماية على 5 أجهزة في وقت واحد، وما يصل إلى 30 جهازًا مع الخطة العائلية.
بشكل عام، يبدو التطبيق أنه غير ضروري بالنسبة للكثيرين، ولكنه سيكون مفيدًا لأولئك الذين يرغبون في الحصول على حماية قوية وموحدة لأجهزة متعددة، كما تعد مايكروسوفت بأن المزيد من الميزات سيتم إضافتها عبر التحديثات القادمة.
  •  تطبيق BurnFast
هو تطبيق يساعدك على إنقاص الوزن بشكل مريح ودون الإضرار بصحتك باستخدام هاتفك الآيفون. BurnFast يوفر لك تقريبًا كل المميزات التي ستحتاجها خلال رحلتك مع إنقاص الوزن مثل تنسيق وقتك لتحديد فترة الصيام والأكل على مدار اليوم بالإضافة لتوفير خطط معدة مسبقًا لتحقيق تقدم سريع دون التأثير بشكل سلبي على صحتك وحصة الفيتامينات التي يحتاجها جسمك يوميًا جنبًا إلى جنب احتوائه على أداة لتتبع كميات المياه التي تشربها وحساب السعرات الحرارية اليومية.
التطبيق يوفر كذلك إحصائيات تفصيلية سهلة الفهم لتتبع أدائك خلال فترات الصوم والوزن المقدر فقدانه منذُ استخدامك له. معظم مميزات BurnFast متوفرة مجانًا ولكن هناك اشتراك شهري/سنوي يفتح لك مزيد من الأدوات الفعالة لانقاص الوزن، لذا يمكنك تجربة النسخة المجانية وفي حال نال التطبيق اعجابك يمكنك الاشتراك في النسخة المدفوعة بتكلفة 5$ تقريبًا.
  •  تطبيق Quick Ringtone Maker

تطبيق مميز يتيح لك إنشاء نغمات رنين بسرعة سواء للمكالمات الواردة أو للمنبه أو للإشعارات من أي ملف صوتي موجود على جهازك. Quick Ringtone Maker مجاني تمامًا وياتي مع واجهة مستخدم تشبه إلى حد كبير مشغلو الوسائط، فبعد تشغيله يتم عرض قائمة بملفات الموسيقى المخزنة على ذاكرة الهاتف الداخلية والخارجية (إن وجد) ومن ثم يمكنك اختيار أي ملف والبدء في تحديد الجزء الذي تريد استخراجه كنغمة رنين من خلال تحديد نقطة البداية والنهاية مع اتاحة الاستماع إلى معاينة قبل حفظ النغمة. بعد الانتهاء قم بإعطاء اسم مميز للنغمة وحدد ما إذا كنت تريد تعيينها كنغمة رنين للهاتف أو لجهات اتصال معينة او حفظها على الذاكرة لاستخدامها في أي شيء آخر.

  • تطبيق Stuff Counter.
طبيق بسيط جدًا لكن فكرته مميزة وهي إنشاء عدادات لأي شيء حرفيًا! فقط وظيفته إنشاء عداد ستحتاجه لتتبع عادات أو تقدم شيء مُعين. Stuff Counter يأتي بواجهة رسومية سهلة الاستخدام للغاية وتعرض كل العدادات التي قمت بإنشائها مع اتاحة التحكم فيها من مكان واحد، وهو مثالي للبقاء على اطلاع دائم بالأشياء مثل حساب أكواب القهوة وأكواب الماء والسجائر التي تدخنها على مدار اليوم والاوقات التي تعاني فيها من الصداع، وما إلى ذلك بالإضافة إلى السيطرة على عادات خاطئة مثل التسويف.
بمجرد إضافة عداد جديد تستطيع الضغط على علامة زائد لتسجيل كل تغيير يتم، وبعد مرور أيام من تسجيل البيانات يسمح لك التطبيق بعرض احصائيات باستخدام الرسوم البيانية حتى يسهل تتبع مدى تقدمك في تحقيق هدف معين أو تحليل افعالك، على سبيل المثال، ستتمكن من معرفة أيام الأسبوع حيث تشرب الكثير من القهوة، أو أكثر الأيام التي تميل فيها إلى المماطلة في التدريبات، وهكذا. التطبيق مجاني تمامًا ويوفر ويدجت يمكن وضعها على الشاشة الرئيسية للآيفون حتى يسهل إضافة التغييرات اللازمة على العدادات.
  •  تطبيق Console Launcher

طبيق رائع لمحبي ألعاب الموبايل حيث يهدف إلى نقل تجربة تشغيل الألعاب على أجهزة الكونسول (بلاي ستيشن/اكس بوكس) إلى هواتف أندرويد، فبعد تثبيت Console Launcher سيتم تجميع الألعاب المثبتة على الهاتف وعرضها بأيقونات كبيرة في وضع العرض الافقي بحيث يمكن سند الهاتف على طاولة ومن ثم يتيح التطبيق التحكم في كل شيء بواسطة ذراع التحكم المتصل بالهاتف فيمكن تشغيل الألعاب وضبط اعدادات التطبيق وتصفح الانترنت وحتى تنزيل ألعاب جديدة من المتجر بواسطة الـ Controller فقط ودون لمس الشاشة. التطبيق عمومًا يوفر تجربة جديدة لتشغيل الألعاب على الهاتف وهو مجاني لكن يحتوي إعلانات منبثقة قد تظهر عند تشغيل أي لعبة لذا يوجد اشتراك مدفوع يقوم بإزالة الإعلانات وفي نفس الوقت دعم المطور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى