.

حزب “تقدم”: التقاطع في مواجهة الهيمنة

وطنية – أشار حزب quot;تقدمquot; في بيان، الى quot;اننا دخلنا في الشهر الثامن على الفراغ في سدة الرئاسة، في ظل تعطيل العملية الديموقراطية من قبل ثنائي حزب الله – حركة أمل ومن يدور في فلكهم التعطيلي، عبر فرض معادلة سليمان فرنجية أو الفراغ والتمنع عن الدعوة الى جلسة لانتخاب رئيس للجمهورية وفق الأطر الدستوريةquot;.
nbsp;
اضاف: quot;انطلاقا من مسؤوليتنا وضرورة العمل على تفعيل المؤسسات وعدم استمرار الشغور الرئاسي في ظل الانهيار الاقتصادي والاجتماعي، واستنادا الى موقفنا من ضمن ورقتنا الرئاسية التي سبق ونشرناها، ونظرا الى طبيعة تكوين المجلس النيابي وضرورة حصول التوافق بين قوى متباينة، يتوجّب علينا التعامل بواقعية ودقة تجاه الاستحقاق الرئاسي بالتوازي مع الحفاظ على مبادئ ثورة 17 تشرينquot;.
nbsp;
وتابع:quot; استنادا الى ما سبق، واستكمالا لسعينا الى محاولة انجاز هذا الاستحقاق الأساسي، نجدد مطالبتنا رئيس المجلس النيابي بالدعوة لجلسات مفتوحة لانتخاب رئيس للجمهورية من دون شروط مسبقة، على أن يتم التحاور بين مختلف القوى السياسية تحت قبة البرلمان وليس في العواصم الخارجيةquot;.
nbsp;
واعلن الحزب تأييده quot;لمرشح ينال ثقة قوى مختلفة تسمح له بالحصول على أكثرية مطلقة، ولا يأتي استكمالا لنهج قوى الممانعة في الهيمنة على البلاد، حتى لو تطلب منا هذا الأمر تقاطعات مع قوى نختلف معها في العديد من الامور الاخرىquot;.
nbsp;
nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp;===================

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى