.

مؤسسة الفرح والجمعية الخيرية الدرزية اطلقتا مركز الرعاية الصحية الاولية في وطى المصيطبة برعاية الصايغ

nbsp;وطنية – أطلقت مؤسسة الفرح الاجتماعية والجمعية الخيرية الدرزية، في حفل رسمي، مركز الرعاية الصحية الأولية في وطى المصيطبة، برعاية وحضور عضو quot;اللقاء الديمقوراطيquot; النائب فيصل الصايغ.

nbsp;حضر الحفل مدير مكتب وزير الصحة باسم غانم ممثلا وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الاعمال الدكتور فراس الأبيض، النائب بلال عبد الله، الوزير السابق محمد المشنوق، محافظ بيروت مروان عبود، الامينة العامة لمؤسسة الفرح الاجتماعية الدكتورة حبوبة عون، رئيس مجلس ادارة الجمعية الخيرية الدرزية جهاد الزهيري، ممثل مؤسسة المخزومي الدكتور سامر الفصح، رئيس جمعية المقاصد الخيرية الاسلامية الدكتور فيصل سنو، رئيس مؤسسات محمد خالد الدكتور وسيم الوزان، رئيس دار العجزة الدكتور اسامة شقير، الشيخ محمود الخطيب، الشيخ بلال الملا، رئيس اتحاد العائلات البيروتية محمد عفيف يموت، ورؤساء الاتحاد السابقون الدكتور محمد خالد سنو، رياض الحلبي والدكتور فوزي زيدان، إضافة إلى حشد من الفاعليات الرسمية والمحلية وممثلي جمعيات محلية ودولية ولجان أهلية.

nbsp;

عون

استهل الحفل بالنشيد الوطني ثم فيدو تعريفي عن مركز الرعاية الصحية الأولية والخدمات التي يقدمها تبعه كلمة للدكتورة حبوبة عون أكدت فيها quot;أهمية الدور الذي تلعبه مراكز الرعاية الصحية الاولية في ظل تدهور القطاع الصحي في لبنان حيث تشكل مراكز الرعاية الملاذ الأول والأخير للمواطن ليحصل على الخدمات الطبية بشكل شبه مجانيquot;.

nbsp;واشارت الى الدعم الذي تتلقاه المراكز من وزارة الصحة اللبناني ووزارة الشؤون الاجتماعية ومنظمة الصحة العالمية والاتحاد الاوروبي. وعرضت عمل مؤسسة الفرح الاجتماعية في مختلف المناطق اللبنانية وفي مختلف القطاعات.

nbsp;

الزهيري

ثم استعرض الزهيري تاريخ الجمعية الدرزية والخدمات التي قدمتها على مر السنين لأبناء بيروت، quot;حيث لعبت دورا مهما في إنشاء العديد من المؤسسات الاجتماعيةquot;. وشكر quot;كل من ساهم في المؤسسة على مر السنين وكل من ساهم في انجاح الشراكة بين الجمعية ومؤسسة الفرح ليعاد افتتاح المركز الصحي في بيروت وذلك لأهمية موقع هذا المركز والخدمات التي يقدمهاquot;.

nbsp;

الصايغ

و تحدث راعي الحفل النائب الصايغ عن quot;أهمية التضامن والتآزر في هذا الوضع الصحي المتدهور بسبب الانهيار المالي الذي شهده لبنانquot;، وقال: quot;المطلوب ان نعيد الانتظام الى المؤسسات عبر انتخاب سريع لرئيس الجمهورية وتشكيل حكومة كفاءاتquot;.

كما تحدث عن اهمية انجاح الاتفاق مع صندوق النقد الدولي، nbsp;وشكر الجمعيات على الدور الاساسي الذي تلعبه للوقوف الى جانب الناس في هذه الظروف الصعبةquot;.

nbsp;

العكوم

في الختام، عرض مدير المركز الصحي في بيروت سالم العكوم للخدمات التي يقدمها مع الاقسام والمعدات الموجودة ومواعيد الأطباء الاسبوعية.

nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp; ====== ن.م

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى