.

ميناسيان التقى القصيفي ونوه بدور الاعلاميين: ليستمروا في رسالتهم بكل حرية وشفافية ومسؤولية

وطنية – زار نقيب محرري الصحافة اللبنانية جوزف القصيفي قبل ظهر اليوم، بطريركnbsp;بيت كيليكيا للارمن الكاثوليك روفائيل بيدروس الحادي والعشرين ميناسيان في مقر البطريركية في الاشرفيةnbsp;- الجعيتاوي، في حضور مسؤول العلاقات العامة في البطريركية شربل بسطوري.nbsp;وتناولnbsp;اللقاء الأوضاع الراهنة في لبنان واستفحال الازمة السياسية وما أدت اليه من انسداد في الافق، بحيث أصبحت أزمة وطنية ووجودية.

واكدnbsp;البطريرك ميناسيانnbsp;أن quot;لبنان بحاجةnbsp;إلى مصالحة وطنيةquot;، معتبرا ان quot;المصالحة هي غير الحوار. فالحوار هو لقاء لتبادل الاراء والأفكار فحسبnbsp;ولا يستدعي تنازل طرف لآخر. اما المصالحة فتتجاوز الاخذ والعطاء حول الأمور المطروحة للنقاشnbsp;وتذهب إلى حلول عادلة يرضى بها الجميع وتؤسس للاستقرار على جميع المستوياتquot;.

وطالب رؤساء الطوائف المسيحية quot;بأن يكثفوا لقاءاتهمnbsp;وأن يعملوا متحدين على الدفع في اتجاه جمع كلمة اللبنانيين على الخير، وهم قادرون وعليهم المثابرة في الجهد لبلوغ الغاية التي ينشدها المواطنونquot;، مشيرا الىnbsp;أنه quot;عندما ينحسر التدخل الخارجي ويتوقف، فالحلnbsp;في لبنان يأخذ طريقه سريعا إلى التنفيذquot;.

ولفت الى أن quot;البطريركية الارمنية الكاثوليكية تقدم المساعدات إلى المحتاجين من دون النظر الى الهوية الطائفية للمستفيدين، لأن المهم لديها هو الانسان.nbsp;فالانسان وخدمته هو ما يجمع الاديان السماويةquot;، منوها بدور quot;الصحافيين والاعلاميين في خدمة لبنان وأبنائه والوقوف إلى جانب الحق والدفاع عن مصالح المواطنين وحقوقهم الاجتماعية والإنسانيةnbsp;ويجب أن يستمروا في رسالتهم بكل حرية وشفافية ومسؤوليةquot;.

القصيفي

بدورهnbsp;شكر النقيب القصيفي البطريرك ميناسيان على استقباله، واثنى على quot;مواقفه الوطنية والانسانيةnbsp;وانفتاحه الرحبquot;، مؤكدا أن quot;الاعلام اللبناني المسؤول يشد ازر المتنورين أمثال البطريركnbsp;من القامات الوطنية والروحيةquot;.
nbsp;

nbsp;

nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; =========م.ع.ش.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى