.

نشاط “يا عيني عالبترون ” بنسخته الثانية في حرم مرفأ الصيادين

وطنية – نظمت لجنة الشبيبة في أبرشية البترون المارونيّة نشاط quot;يا عيني عالبترون quot; بنسخته الثانية على التوالي في حرم مرفأ الصيادين في البترون وذلك دعما للمزارعين وتسويق إنتاجهم.

وتضمن النشاط سوقا زراعيا تخلله عرض منتجات زراعية لعدد من المزارعين من منطقة البترون ومناطق لبنانية أخرى.

وافتتح راعي الأبرشية nbsp;المطران منير خيرالله المعرض وقام بجولة على جميع العارضين، مثمنا النشاط، ومشددا علىquot; أهميته في تشجيع الإنتاج المحليquot;.

كما زار المعرض نائبا المنطقة nbsp;جبران باسيل وغياث يزبك، رئيس رابطة المخاتير nbsp;جاك يعقوب، وتوافد عدد كبير من الزائرين من مختلف أطياف المجتمع البتروني واستمتعوا بكل النشاطات الترفيهية الثقافية والتراثية. nbsp;

تخلل المعرض جلسة نقاش عن تاريخ الزراعة في المنطقة مع الباحث جوزيف مرشاق وحاورته الاعلامية يارا حرب كما تخلل النشاط برنامج فني وترفيهي متنوع. nbsp;وشدد رئيس ومرشد لجنة الشبيبة الخوري روجيه يزبك على quot;أهمية هذا النشاط كي يكون مستداماً في منطقة البترون لدعم المزارعين في تسويق منتجاتهمquot;.

كما نوهت مسؤولة السوق في البترون جيسيكا حكيم بالجهود الكبيرة للمزارعين والمنظمين من جماعات كشفية وأخويات رابطة كاريتاس في سبيل نجاح هذا النشاط.

وشكرت لجنة الشبيبة nbsp;كل من دعم وساعد على إقامة هذا النشاط، لاسيما بلدية البترون وأهالي حي الميناء والصيادين في البترون ورعية مار إسطفان. ودعت اللجنةquot; للصلاة على نية أن يبقى جميع أبناء ابرشية البترون متعاونين من أجل تطوير هذا المشروع وتوسيع هذه المساحة المشتركة بهدف تثبيت أبناء المنطقة في أرضهمquot;.

nbsp;

nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; ================

nbsp;

nbsp;

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى