.

مفتي عكار افتتح مسجد الرحمن في ديردلوم: ضرورة الوحدة ورص الصف ونبذ الفتنة

nbsp;

وطنية – عكار – إفتتح مفتي عكار الشيخ زيد زكريا مسجد الرحمن بعد التوسعة والتحديثات به وذلك في منطقة ديردلوم، في حضور رئيس صندوق الزكاة أسامة الزعبي، الرائد يوسف دياب ، رئيس بلدية مجدلا محمد الأسمر، مخاتير وحشد من أهالي المنطقة وبمواكبة أمنية من الجيش وقوى الأمن الداخلي.
nbsp;
وقال زكريا في خطبة الجمعة: quot;نحن في أيام مباركة من الأشهر الحرم والتي لها المنزلة والقدر عند الله، ونسأل الله تعالى أن يوفقنا الى زيارة بيت الله الحرامquot;.
nbsp;
وأسف quot;لاستخدام السلاح في مجتمعاتنا وهذا ما يدمر العلاقات بين الناسquot;، متطرقا الى quot;الفرقة السائدة بين الناس وضرورة الوحدة ورص الصف ونبذ الفتنة بكل أشكالهاquot;.
nbsp;
وسياسيا انتقد زكريا ما وصفها quot;بالمسرحية الهزلية لانتخاب رئيس للجمهورية وكأنهم لا يسمعون صوت المرضى على أبواب المستشفيات ولا الطلاب غير القادرين على دخول الجامعات، مسرحية لم يمر التاريخ اللبناني عليهاquot;.
nbsp;
وأردف:quot;علقوا آمالكم بالله وأصلحوا ما بينكم وبين الله حتى يتبدل هذا الواقع والحال الصعب الذي تحكم به طبقة سياسية لا يعول عليها بشيء، بلاء ومنكرات وفقر وغلاء معيشةquot;.
nbsp;
وتابع: quot;ينتظرون فرجا من بنك دولي و دولية شرقية أو غربية ولكن من يتق الله يجعل له مخرجا ويرزقه من حيث لا يحتسبquot;.
nbsp;
وختم آملا من المولى ان quot;يجزي من سعى ببناء هذا المسجد كل خير وأن يعمر بالطاعة والصلاة، العناية ببيت الله لها أجرٌ كبير وعمل الخير مفتوح بدءًا من هذا المكان وصولا الى مساعدة الفقراء و إطعام المساكين وما أجمل التنافس على الخير وهذا الذي سيبقى لك بعد مماتكquot;.
nbsp;
وكانت كلمات شكر لكل من ساهم في بناء هذا الصرح لكل من الشيخ محمد الحموي و خطيب المسجد الشيخ محمود عنتر ودعاء للشيخ محمد هرموش.
nbsp;
nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp;=================

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى