.

تخريج طلاب ثانوية الحريري الثالثة برعاية نازك الحريري  بعاصيري: لتكن سلامة الوطن ووحدته وتنميته المستدامة هاجسكم الأول والأخير

وطنية – احتفلت ثانوية الحريري الثالثة بتخريج طلابها للمرحلة الثانوية الثالثة -nbsp;الدفعة السادسة من تلامذة الثانوية،nbsp;في مسرح الثانوية في منطقة أرض جلول،nbsp;برعاية رئيسة مؤسسة رفيق الحريري السيدة نازك رفيق الحريري ممثلة بالسيدة هدى بهيج طبارة، وحضورnbsp;ممثل الرئيس سعد الحريري المحامي فادي سعد، المديرة العامة لمؤسسة رفيق الحريري سلوى السنيورة بعاصيري، مديرة الثانوية فوزية سوبرة والمدير السابق nbsp;أسامة شهاب، أعضاء الهيئتين التعليمية والإدارية وأهالي الخريجين.

بعد النشيد الوطني، رحبت منسقة اللغة العربية في الثانويةnbsp;هدى غادر بالحضور، ثم عرض وثائقي عدد انجازات الثانوية خلال العام 2023، فكلمة قدامى الخريجين القاها الطالب في كلية العلاج الفيزيائي بجامعة بيروت العربية محمد طه موسى الذيnbsp;نوه بمستوى الخريجين ونجاحاتهم في شتىnbsp;التخصصات.

بعاصيري

وبعد دخول موكب الخريجين الذي ضم 44 خريجاnbsp;وخريجة، وعرض وثائقي عن مسيرة خريجي العام 2023، قالت بعاصيري: quot;المديرة العامة لمؤسسة رفيق الحريري: quot;باسم مؤسسة رفيق الحريري أنقل لكم تحيات رئيستها السيدة نازك رفيق الحريري، وتهنئتها القلبية في هذه المناسبة السنوية العزيزة على قلوبنا جميعاquot;.

أضافت: quot;مناسبة نلتقي في اطارها لنحتفل بتخريج الفوج السادس من تلامذة ثانوية الحريري الثالثة التي سبق أن أنشأها الرئيس الشهيد رفيق الحريري في العام 1998 لتكون حاضنة للطاقات الواعدة من أبناء هذا المجتمع. فكان له ما أراد بعد أن ارتقت المدرسة إلى مستوى ثانوية في العام 2016 وأصبحت شاهدة على تطور كفاءة تلامذتها وتنوع قدراتهم وتميز ابداعاتهم وصولاnbsp;إلى اثبات جدارتهم الرفيعة، شابات وشباناً، مؤهلين لمتابعة دراستهم الجامعية في أرقى جامعات لبنان والخارجquot;.

وتابعت: quot;لم تكن رسالة ثانوية الحريري الثالثة، في غاياتها والأهداف، لتقتصر على التأهيل المعرفي لأبنائها، فهذا الشق من الدور أصبحت التقانة الحديثة توفره بكفاءةnbsp;عالية وسرعةnbsp;فائقة وتحت مسميات عدة منها الذكاء الاصطناعي،Chat Gpt nbsp;وسواها، بل إن رسالة الثانوية تتسع لتطال تشكيل شخصية التلميذ ليكون كائناnbsp;حراnbsp;عاقلاnbsp;اخلاقيا، وإعداده ليكون مواطناnbsp;واعيا، وتربيته ليكون منفتحاnbsp;على الآخر المختلف ومحاوراnbsp;صادقاnbsp;بغية فهمه وتفهمهquot;.

واردفت: quot;نزعم أن ثانوية الحريري الثالثة قد نجحت باقتدار، بفضل جهازها الأكاديمي والإداري في تحقيق غاياتها والاهداف. ولا تزال الثانوية تصبو إلى تحقيق المزيد بما يتماهى مع إرث الرئيس الشهيد رفيق الحريري وعطاءاته النوعية للوطن وأبنائهquot;.

ثم توجهت للخريجين بالقول: quot;أتشارك واياكم ضرورة التأكيد على ما يشكل أولية لنا جميعاً ولتكن سلامة الوطن ووحدته وتنميته المستدامة هاجسكم الأول والأخيرquot;.

سوبرة

بدورها، أبدت مديرة الثانوية فخرها بمستوى الخريجين، مؤكدةnbsp;على quot;تعزيز مفاهيم التعليم في الثانوية لتقديم الافضل دائماquot;، منوهة بـquot;الجهود التي رغم التحديات التي طرأت على الحياة التعليمية ماnbsp;زالت تشكل بارقة أمل في مستقبل هؤلاء الطلابquot;.

كلمة الخريجين

بعد ذلك،nbsp;كانت كلماتnbsp;الخريجين بالعربيةnbsp;وبالفرنسيةnbsp;والإنجليزية، القاها كل من جنى محمد وريم يقظان وندين عبدان وأحمد شقيفي، شددوا فيها على أن quot;الخريجين سيكونون أمناء في حمل مبادئ الثانوية ورسالة الرئيس الشهيدquot;.

تسليم الشهادات

ثم تم تسليم راية الثانوية إلى الدفعة الثالثة، ووزعت طبارة وبعاصيري وسوبرة الشهادات على الخريجين.

nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; ===========

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى