.

حمادة في احتفال للقومي في القاع: سنمنع الفكر التقسيمي الغادر الحجيري: لاعتماد الحوار من أجل مصلحة اللبنانيين

وطنية – الهرمل -nbsp;أحيا الحزب السوري القومي الاجتماعي ذكرى السادس من تموز، في احتفال أقيم في صالةnbsp; كنيسة مار الياس – القاع في البقاع الشمالي، في حضور النائبين إيهابnbsp;حمادة وملحم الحجيري، نائب رئيس الحزب وائل الحسنية، كاهن رعية القاع الاب اليان نصرالله، عضو القيادة القطرية في حزب البعث العربي الاشتراكي أديب الحجيري، عضو المكتب السياسي في حركة quot;املquot; مصطفى السبلاني، مسؤول العمل البلدي الشيخ مهدي مصطفى، فاعليات سياسية اجتماعية وقيادات من الحزب القومي والشيوعي ورؤساء بلديات ومخاتير.

حمادة

وشدد حمادة على quot;التفاهم والحوار وقبول الآخر بالارتكاز على القيم الإنسانية، والرؤى التي كان يحملها سعادةquot;.nbsp;

وبالنسبة إلى موضوع رئيس الجمهورية، قال: quot;دعونا الى الحوار والتفاهم، فقالوا لنا، تدعوننا إلى الحوار وقد رشحتم سليمان فرنجية.nbsp;فدعوتنا الى الحوار والتفاهم كانت قبل أن نرشحnbsp;سليمان فرنجية، وما لقيناه هو النهج الكيدي الذي أصبح اتهاما.nbsp;عندما رشحنا الوزير السابق سليمان فرنجية سمعنا كلاماً، علما انه كان من بين الأسماء المطروحة، وهو من الزعامات التاريخية المسيحية لها حضورها واعتباراتها وقيمتها، وهو من الشخصيات الوطنيةnbsp; المتمسكة بمواقفهاnbsp; بالنسبة للنزوح السوري وبإدارة الازمة لا سيما العلاقة مع الدول العربية مع وسوريا الصمود.nbsp;وقبل ان يتسلم الرئيس عون رئاسة البلادnbsp; الذي نوجه له التحية ولكل فريقه، كان فرنجية من ضمن الأسماء المطروحة على المستوى الوطني وعندما انتخب الرئيس عونnbsp; اطلقت النار على هذه الوحدةquot;.

وتطرق الى ما يجري عند الحدود اللبنانية، مشيرا الى ان quot;ما تناقلته وسائل الإعلام عن إقامة جدار معدني غير صحيح فقواعدnbsp;الجدار هي اسمنتnbsp;مسلح، تلا ذلك رسالة من العدو حول ضم جزء من الغجر ، فكان الردnbsp;لنصب خيمتين في كفرشوباnbsp;ليكونnbsp;للدولة اللبنانية تحرك من خلالnbsp;موقف بشكوى، او بعمل ديبلوماسيnbsp;وسياسي حيال التوسع الاسرائيليquot;.

وقال: quot;من القاع أقول كل المقاومة بكل تفاصيلها ليس في لبنان أو في سوريا إنما خارج هذه الجغرافيا هي جاهزة لردع هذا العدو كما كان بحر لبنان عصياً على العدو الاسرائيليquot;.

الحسنية

ورأى الحسنية، من جهته، ان quot;اغتيال سعادة لم يكن بقرار محض داخلي، بل كان قرارا خارجياًquot;.nbsp;وقال: quot;في لبنان اليوم نظام طائفي يولد الازمات، وهناك أزمات اقتصادية، اجتماعية، مذهبية وطائفية على حساب لبنان واللبنانيبن، ولا نرى سبيلا للتخلص من هذه الازمات، الا باحترام الدستور، وفي لبنان كل شيء يحترم الا الدستورquot;.

وطالب بقانون انتخاب quot;عصري لا طائفي باعتمادnbsp;لبنان دائرة واحدةnbsp;وفق القانون النسبي، وبإعداد قانون للاحوال الشخصية، وقانون الأحزاب على اساس وطني، وبانتخاب رئيس للجمهورية مقاوم وغير مهادنquot;.

وشدد على quot;التمسك بخيار المقاومة في حماية لبنانquot; مشيرا الى ان quot;الحزب السوري القومي الاجتماعي هو في قلب ساحات الجهادnbsp; الصراع في سوريا وقبلها في دحر المعتدين اليهود وفي حماية لبنانquot;.

وختم مؤكدا موقف الحزب quot;بالوقوف بوجه الفكر التقسيميquot;، وقال: quot;سنمنع هذا الفكر التقسيمي الغادر ومن يسعى له لنnbsp; يحصل على ما يريد.nbsp;دفعنا الثمن غاليا من أجل وحدة لبنان وسنبقى نقاتل من أجلها، والمطلوب سن قوانين تجرم كل من يتحدث بالتقسيم، وعلى الدولة القيام بواجبها في الحماية والرعاية مع الإشارة إلى اننا جزء من محيطنا العربي ومع العلاقات المميزة مع سوريا ومعالجة ملف النازحينquot;.nbsp;وحيا quot;انتصار سوريا على الإرهاب وعودتها الى الحضن العربي وأبطال المقاومة الفلسطينية الذين يسطرون البطولاتquot;.

الحجيري

وألقى الحجيري كلمة البعث، طالب فيها quot;باعتماد سياسة الحوار من أجل مصلحة اللبنانيينquot; مؤكداnbsp; quot;دور المقاومة التي حققت توازن الرعب ومنعت العدو الصهيوني من تحقيق أهدافهquot;.

السبلاني

وألقى السبلاني كلمة حركة quot;أملquot;،nbsp;دعا فيها الى quot;اعتماد سياسة الحوار والتلاقي والتفاهم وحل المشاكل الداخلية بدءًاnbsp;بانتخاب رئيس الجمهوريةquot;.

نصرالله

وألقى الاب اليان نصرالله كلمة أهالي القاع فرأى أن quot;سعادة أحدث ثورة اجتماعية واستشرف خطر العدو الصهيونيquot;، مشيرا الى أن quot;للحزب القومي دوراnbsp;في مكافحة الإرهاب كما كان له دورnbsp;ومشاركة فيnbsp; معركة فجر الجرودquot;.

nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp;============إ.غ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى