.

المركز الفرنسي في لبنان اعلن عن تنظيم  النسخة 23 من عيد الموسيقى في لبنان من 16 إلى 24 الحالي

ا

وطنية – اعلنnbsp;المركز الفرنسي في بيان، عن تنظيمnbsp;quot;النسخة 23nbsp;من عيد الموسيقى في بيروت هذه السنة من 16 إلى 24 حزيرانnbsp; وعلى كامل الأراضي اللبناني من خلال فروع المركز الفرنسي في لبنان،nbsp;ويتضمن 50 حفلا موسيقيا في 11 مدينة.

وذكر البيان انه quot;في العام 1982 قرر جاك لانغ ، وزير الثقافة الفرنسي في حينها إنشاء عيد الموسيقى الذي تحوّل في يومنا هذا إلى مهرجان عالمي يحتفل به في 21 حزيران من كل عام . يشكل هذا الحدث أيضًا لحظة أساسية في الساحة الموسيقية اللبنانية حيث يهدف إلى تعزيز ممارسة الهواة ، من خلال إتاحة الفرصة لجميع من يعزفون على آلة موسيقية لتقديم أداء عام. داعيا quot;للإحتفال بهذا الحدث الكبير الذي يشكل علامة فارقة في عالم الموسيقي الدوليquot;.

واعلن عن quot;حفلة كبيرةnbsp; في 24 حزيران، تبدأ في الساعة 5 مساءً في الباحة الخارجية quot;للفوروم دي بيروتquot;nbsp;مع جو بريتزل (فانك / روك – لبنان) ، تمارا قدومي (كولد بوب – لبنان) ، جوليا جان بابتيست (بوب – فرنسا) ، أتوم (الكترو – فرنسا) ومجموعة شكونquot; !

واشار الى انه quot;إبتداءnbsp;من الساعة 2 بعد الظهر وطوال المساء، تتاح للعامة منصات للحرفيين والمصممين المحليين، بالإضافة إلى أكشاك المشروبات والمطاعمquot;.

احتفالات

وذكر البيان ان quot;مهرجان الموسيقى يعد أيضًا فرصة لإقامة روابط بين فروع المركز الفرنسي في لبنان في بيروت وفي جميع أنحاء الأراضي اللبنانية في أماكن عديدة ومع مؤسسات شريكة ، مما يجعل من الممكن اكتشاف مجموعة واسعة من الأنواع والأساليب الموسيقية.

وبعد الاحتفالات التي انطلقت في 16 حزيران في أماكن تاريخية واستثنائية في جبيل وزحلة ، وفي 17 حزيران في القبيات ودير القمر وبعلبك وصيدا وفي 18 حزيران في طرابلس ، يستمر مهرجان الموسيقى في المناطق في 23 حزيران حيث ستقام الحفلات الموسيقية في إهدن والنبطية لتنتهي في صور وبيروت في 24 حزيران بحفل موسيقي استثنائي في الفوروم دي بيروتquot;.nbsp;nbsp;

nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp;=========ع.غ

nbsp;

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى