.

قعقور: أكدت للودريان إيماننا بمبدأ التعاون الدولي بعيدا من التدخل في شؤوننا الداخلية

وطنية – أعلنت النائبة حليمة قعقور في بيان، أنها quot;التقت اليوم مبعوث الرئيس الفرنسي إلى بيروت إيف جان لودريانquot;، وقالت: quot;أكدت إيماننا بمبدأ التعاون الدولي بعيدا من التدخل في شؤوننا الداخلية. كما أكدت أن التموضع السياسيّ لحزبنا الرافض للانخراط في اصطفافات على أساس محاور إقليمية وانقسامات طائفية، إنما ينطلق من الإيمان بخط ثاني في البلد مقابل الخط التقليدي للمنظومة، وهو يعبر عن جزء وازن من المجتمعquot;.

nbsp;

وأوضحت أن quot;الاصطفافات الموجودة اليوم، والبعيدة عن مصالح الناس، لا تعرقل الاستحقاق الرئاسي فحسب، إنما تعزز أزمة الهوية التي تهدد بلدنا ومجتمعنا، ويعبر عنها تصاعد التطرف وبروز أصوات تدعو إلى التقسيم على أساس طائفيquot;، لافتة إلى أن quot;الأزمة هي أزمة وجوديّة، أزمة سياسية، اقتصادية، واجتماعية تهدد حياة اللبنانيين واللبنانيات وحقوقهمquot;.

nbsp;

وقالت: quot;أكدت رؤيتنا في حزب لنا الديمقراطي الاجتماعي بوجوب تثبيت خط سياسي جديد، علماني يستند إلى مبادئ الحرية والعدالة والتضامن، وقادر على أن يؤسس لدولة القانون والمؤسسات، ويتبنى برنامجا واضحا يعطي الأولوية للبنود الآتية: استقلالية القضاء ومحاسبة المتهمين بجرائم الفساد، إعادة التحقيق بجريمة المرفأ ووضعها على المسار الصحيح، إعادة هيكلة المصارف والعمل على إعادة أموال المودعين، تأمين شبكة حماية اجتماعية بما يؤمن العيش الكريم في مجالات الصحة والتعليم والغذاء، وإدارة حوار جدي يكون هدفه وضع استراتيجية دفاعية عنوانها واضح لكيفية حصر السلاح في يد الدولة وتعزيز جيشهاquot;.

أضاف: quot;أعلنت أن الانتخابات الرئاسية اليوم هي فرصة لانتخاب رجل دولة يكون فوق الانقسامات الطائفيّة ويؤمن بوحدة لبنان، وقادر على طمأنة أغلبية الأحزاب السياسية، لكن ليس على حساب السيادة والقانون والدستور وحقوق الناسquot;.

nbsp;

=============== ن.ح

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى