.

البابا فرنسيس يشدد على الحاجة إلى أسلوب ولغة جديدَين في مجال الصحافة والاتصالات

وطنية – الفاتيكان – استقبل قداسة البابا فرنسيس وفد جائزة quot;بياجو انييس الدوليةquot; للصحافة Biagio Agnes Internazionale، وتحدث امامهم عن ضرورة التفتيش على أسلوب ولغة جديدين في مجال الصحافة والاتصالات.

وبهذه المناسبة، سلَّم قداسته الوفدnbsp;كلمة أعدها لهذا اللقاء، تضمنت في بدايتهاnbsp;ترحيبا بquot;من يعملون بأشكال مختلفة في مجال الاتصالاتquot;، ثم ذكَّر بأن quot;المؤسسة التي تمنح هذه الجائزة الدولية في مجال الصحافة والإعلام تحمل اسم الصحافي الإيطالي المعروف بياجو أنييس والذي كان له دور كبير في التلفزيون الإيطالي فكان مدافعا عن الخدمة الإعلامية العامة، هذا إلى جانب عمله بحكمة وعزم من أجل ضمان إعلام حقيقي وسليمquot;.nbsp;nbsp; nbsp;
وتطرقnbsp; الأب الأقدس الىnbsp;العمل الصحافي بعامة، مشيرا إلى أن quot;الصحافيين مدعوون إلى قطع المسافات في الدروب الرقمية والاصغاء دائم لمن يلتقون من أشخاصquot;.

واضاف: quot;إنnbsp;الصحافة سردnbsp;للواقع وذلك يتطلب القدرة على التوجه إلى حيثما لا يتوجه أحد، ما يستدعي التحرك والرغبة في الرؤية، الفضول والانفتاح والشغفquot;. وتوقف قداسته أيضا عند ما يتطلبه هذا العمل، وquot;مثلما تذكر أيضا لجنة الجائزة في حيثيات اختيار الفائزين بجائزة مراسلي الحرب، من اهتمام بسرد مآسnbsp;ولا عقلانية النزاعات بشكل يجعل الجميع يشعرون بأنهم جزء من المعاناة ذاتهاquot;.

nbsp;

nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp;========= ل.خ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى