.

المطران شامية ترأس قداس إختتام تساعية “مع مريم من أجل لبنان”: نلتمس منها مساعدة لبنان وشعبه وتقصير أيام ضائقته

وطنية -nbsp;المتن -nbsp;ترأس راعي أبرشية الجالية اللبنانية في الأرجنتين المطران يوحنا الحبيب شامية يعاونه لفيف من الكهنة في دير مار الياس – أنطلياس، قداس اختتام تساعية quot;مع مريم من أجل لبنانquot; التي نظمتها جمعية quot;أصدقاء مريم ملكة السلامquot; للسنة الثالثة والعشرين على التوالي من أجل السلام في لبنان وانتهاء الظروف الصعبة التي يمر فيها، شارك فيه حشد من المؤمنين من مختلف المناطق وخدمته جوقة أصدقاء مريم ملكة السلام.

شامية

بعد تلاوة الإنجيل المقدس، قال المطران شامية في عظته:nbsp;quot;أنا آتٍ من الأرجنتين وسبق أن شاركت مرتين في رحلات حج مع جماعة أصدقاء مريم ملكة السلام الى مديوغوريه وقد طلبوا منّي أن أحتفل بهذه الذبيحة الإلهية من أجل السلام في لبنان وفي العالم أجمع، في ختام تساعية الصوم والصلاة quot;مع مريم من أجل لبنان.nbsp;إن عنوان quot;مع مريمquot; بالغ الأهمية لأننا نقول في quot;السلام عليكquot;، الرب معك، وأين كانت مريم حين كان ابنها يسوع يتألم على الصليب؟ كانت معه تحت أقدام الصليب، وهذا الكلمة لها رمزيتها العميقة ولا سيما في الأيام الصعبة، وكلما شعرنا بأننا معلقون على الصليب، ينبغي ألا ننسى أن مريم معنا، فكما كانت مع يسوع في آلامه وموته، هي كذلك معنا في آلامنا وأيامنا الصعبة، لذا ينبغي ألا نخاف في هذه الظروف العصيبة لأن مريم معنا. نصلي من أجل السلام في لبنان الذي يعيش اليوم وجوه الحرب المختلفة ولكن هذه التساعية التي تنظمها منذ 23 سنة على التوالي جمعية أصدقاء مريم ملكة السلام، ونراهم بيننا علامة على حضور مريم معنا، لأنهم يحبّونها ويترجمون ذلك بالخدمةquot;.

ولفت الى أن quot;هدف أصدقاء مريم ملكة السلام هو نشر رسالة السلام عبر عيش رسائل السلام التي توجهها لنا والى العالم كلها السيدة العذراء في مديوغوريه، وكما تعلمون فإن الجماعة المذكورة تنظم رحلات حج الى مديوغوريه وغيرها من أماكن العبادة وحوالى 550 كاهنا شاركوا في هذه الرحلات الى اليوم، وعدد من الأساقفة والرهبان والراهبات والأشخاص الذين زاروا مديوغوريه وعاشوا هذا الإختبار إهتدوا وتغيرت حياتهم، وعادوا الى ممارسة إيمانهمquot;.

اضاف: quot;إن حضوركم هنا بهذه الكثافة دليل على أن مديوغوريه أمر جيد وإيجابي وإن تسنى لنا فمن المحبذ أن نزوره، مع العلم أن العذراء مريم موجودة في كل مكان، ولا سيما في وطننا لبنان، لكن حضور مريم في مديوغوريه هو إنعام خاص في زمن نعمة معطى من الله والعذراء تظهر في أماكن محددة بصورة حسبة لتغدق النعمة؛ إن العذراء أم لجميع الشعوب وشفيعة لكل الأمم. وكما قال الله لموسى في العهد القديم quot;إخلع نعليكquot; لأن هذا الموضع مقدس مع أن الكون كله والأرض كلها صنعه وخليقته، فذلك يدل على حضور الله بطريقة خاصة. والهدف من ظهور العذراء في مديوغوريه إعطاء السلام والحض على المصالحة، فمديوغورية هي quot;أكبر كرسي إعتراف في العالمquot;، حيث يعود الإنسان الذي ضل الطريق الى ذاته وربهquot;.

واشار الى ان quot;هذه الجمعيةnbsp;تأسست فيnbsp;العام 1996 وتضم مجموعة من المتطوعين الذين عاشوا اختبار مديوغوريه وأرادوا مشاركة فرحة إختبارهم مع أهلهم وأصدقائهم وذوي الإرادة الصالحة والشعب اللبناني الذي عانى مثل أهل مديوغوريه ويلات الحرب، والذي لا يزال يرزح اليوم تحت شتى أنواع المشاكل.nbsp;ونحن نلتمس اليوم من تساعيتنا أن تساعدنا مريم العذراء وتساعد شعب لبنان وتقصر أيام هذه الضائقة كما ساعدت الشعب المسيحي الذي كان يتعرض للإضطهاد في مديوغوريهquot;.

وختم شاكرا quot;القيمين على دير مار الياس- أنطلياس للإستضافةnbsp;وجمعية أصدقاء مريم ملكة السلام بشخص رئيستها السيدة سنا نصار على النشاط في الخدمة وكل الذين شاركوا في التساعية من أجل نشر رسالة السلام والفرحquot;.

وفي ختام القداس جرى تطواف بالقربان المقدس في الشوارع المحيطة بالدير وتليت المسبحة الوردية على نية المحافظات اللبنانية.

nbsp;

nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; ========م.ع.ش.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى